آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / “سرحان” يتفقد محطة بحوث البساتين بالقناطر ويؤكد على الدور الإرشادي للمحطة

“سرحان” يتفقد محطة بحوث البساتين بالقناطر ويؤكد على الدور الإرشادي للمحطة

كتب: أسامة بدير تفقد الدكتور جمال سرحان، رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث الزراعية التابعة لـمركز البحوث الزراعية، صباح اليوم الأحد، محطة بحوث البساتين بالقناطر الخيرية.

وقال سرحان، خلال جولته التفقدية لزراعات المحطة المختلفة أن زيارته الأسبوعية للمحطات البحثية تأتى تأكيدا للأهمية القصوى لهذه المحطات من خلال الدور الإرشادى الذى تؤديه، والوقوف بنفسه على سير العمل والإنجازات التى تتحقق يوما بعد الآخر بما يصب فى صالح المزارع والزراعة المصرية.

وأضاف رئيس المركزية لمحطات البحوث الزراعية، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن محطة بحوث البساتين بالقناطر تعد محطة متميزة نظرا للجهود التى يبذلها جميع العاملين بالمحطة سواء كانوا من الكادر البحثى أو الإدارى وعمال الزراعة، مشيرا إلى أن هذه المحطة البحثية بمثابة المنارة التى تشع كل صنوف المعرفة الزراعية فيما يخص المحاصيل البستانية وكذا الإنتاج الحيوانى.

ولفت سرحان، أنه فى كل زيارة لهذه المحطة البحثية المتميزة يلمس الجديد من خلال زراعات النباتات غير التقليدية وتجارب التربية على الأصناف، فضلا عن عمليات التطعيم التى تتم بالنسبة لبعض المحاصيل كـالمانجو والبشملة وغيرهما.

وشدد رئيس المركزية لمحطات البحوث الزراعية، على دور المحطة التنموى فى نقل الخبرات والمعارف للمزارعين وجيل الشباب الصاعد من خلال برامج تدريبية تتم على أحدث طرق الزراعة وكيفية مكافحة الأمراض وطرق تكاثر المحاصيل البستانية ورعايتها، مؤكدا أن المحطة على استعداد لتقديم كافة أوجه المساعدة للمزارعين من أهالى المنطقة وأيضا تقديم المشورة فى أى نشاط نباتى يخص محاصيل الخضر والفاكهة أو الإنتاج الحيوانى حال طلب منها.

ومن جانبها، قامت الدكتورة أمانى عطية، رئيس محطة بحوث البساتين بالقناطر الخيرية، بتقديم شرحا وافيا بإخر الأعمال التى طرأت على المحطة منذ الزيارة السابقة، مؤكدة على أن محطة بحوث البساتين بالقناطر تشهد تطورا سريعا فيما يخص حجم الأعمال الخاصة بالزراعة أو تربية الأصناف أو التطعيم أو الإنتاج بشكل اقتصادى فضلا عن زراعة الأعلاف لخدمة مزرعة الإنتاج الحيوانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *