آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / سرحان: زيارة أسبوعية لمحطات البحوث الزراعية الـ52  

سرحان: زيارة أسبوعية لمحطات البحوث الزراعية الـ52  

كتب: أسامة بدير قرر الدكتور جمال سرحان، رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث الزراعية، أن يقوم بجولة ميدانية أسبوعية لأحد المحطات البحثية الزراعية التى يصل عددها نحو 52 محطة بحثية على مستوى الجمهورية تعمل فى مجال المحاصيل الحقلية والبستانية والإنتاج الحيوانى.

وأضاف سرحان، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، الخميس، أن زيارته الميدانية الأسبوعية تأتى فى إطار معالجة أى قصور قد يحول دون تحقيق أهداف المحطة، لافتا إلى أنه على استعداد لتلقى شكاوى المزارعين الخاصة بمشاكل قد تواجه زراعتهم بسبب التغيرات المناخية أو الإصابة بأى مرض، مؤكدا على أنه سيوجه فريق بحثى لمتابعة شكاوى المزارعين.

وأشار إلى أهمية دور المحطات البحثية فى برامج التربية الخاصة بأصناف المحاصيل وإنتاج التقاوى المقاومة للظروف والتقلبات المناخية خاصة الحرارة والمياه فضلا عن مقاومتها للأمراض.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث الزراعية، إلى أن المحطات تقوم بتنفيذ الأنشطة البحثية والإرشادية للمعاهد والمعامل المختلفة التابعة لـمركز البحوث الزراعية باتباع الأساليب الحديثة في نظم الري والخدمة وجميع العمليات الزراعية ونشر التوصيات الفنية والإرشادية الخاصة بزراعة المحاصيل الحقلية والبستانية للمزارعين بمناطها الجغرافية وتقديم الخدمات الإرشادية – عمل دورات تدريبية وتعليمية – التى تستهدف زيادة وعي المزارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *