المرأة الريفية

«سحر نصر» تطلق مبادرة «بالهنا والشفا» لتوفير الغذاء للفئات الأكثر احتياجا

أ ش أ قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر إن الصندوق أطلق مبادرة “بالهناء والشفاء” لتوفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجا، واستفاد منها 5ر5 مليون أسرة في معظم محافظات مصر بتمويل وصل إلى 160 مليون جنيه.

ولفتت خلال احتفالية صندوق تحيا مصر، مساء أمس السبت، إلى أن الصندوق أطلق قوافل قامت بالتجول في محافظات الجمهورية لتوصيل لحوم الهدي لمستحقيها واستفاد منها 330 ألف أسرة خلال العامين الماضيين.

وأشارت إلى أن صندوق (تحيا مصر) بذل جهودًا ضخمة للاستثمار في تنمية الإنسان المصري نفسه؛ لأن الإنسان هو رأس المال الحقيقي لأي وطن، صحته وتعليمه وتدريبه وتنمية مهاراته وقدراته، مشيرة إلى أن الصندوق ساهم في القضاء على واحد من أخطر الأمراض والأوبئة (فيروس سي)، ودعم توفير 600 مليون جنيه لإنهاء قوائم الانتظار، وأسس أول مركز إقليمي لعلاج (فيروس سي) في محافظة الأقصر بالمجان.

ونوهت إلى مساهمة الصندوق في توفير 564 حضانة للأطفال على مستوى الجمهورية، إضافة إلى مشاركته في مبادرة (100 مليون صحة)، مشيرة إلى أن الصندوق وفر العلاج بالمجان إلى 337 ألف مريض تم شفاءهم بالكامل بفضل الله ومساهمة المصريين.

وأضافت أن الصندوق قدم مبادرات عديدة لدعم التعليم والبحث العلمي منها مساهمته في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمبلغ 410 ملايين جنيه لإنهاء التجهيزات الخاصة بالجامعة، كما ساهم في إنشاء مدارس في حي الأسمرات بالقاهرة، ومشروع بشاير الخير بالإسكندرية، وذلك في إطار بناء مدن تنموية متكاملة.

ولفتت إلى أن الصندوق دعم مبادرة (المعلمون أولا) لتأهيل المعلمين على سبل التعليم المتطورة باستخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات بتمويل 80 مليون جنيه، استفاد منها 10 آلاف معلم حتى الآن، مشيرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي خصص مؤخرا 500 مليون جنيه لدعم تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت الدكتور سحر نصر وزيرة الإستثمار ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوزق (تحيا مصر) إن الصندوق ساهم في برنامج تأهيل الشباب لإعداد كوادر للقيادة ليكون أمل مصر في غد أفضل، لافتة إلى أنه تم بالفعل تدريب وتأهيل أكثر من 1500 شاب وشابة بتمويل بلغ 20 مليون جنيه.

وأضافت سحر نصر ـ في كلمتها خلال احتفالية اطلاق مبادرة (نور حياة) للعلاج المبكر ومكافحة أمراض ضعف وفقدان الإبصار التي ينفذها صندوق (تحيا مصر) ـ إن الشباب ليس فقط تدريب وتأهيل بكل قوة وطاقة وقوة عاملة ورأس مال لمصر ، بل إن الكثير منه أيضا مبتكر ولديه فكرة لمشروع يوفر له دخلًا مناسبًا، مما جعل الصندوق يبادر ويتحرك معهم لتحقيق طموحاتهم من خلال تمويل مشاريع بلغ 337 مليون جنيه.

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أن صندوق (تحيا مصر) كان مساندًا في تمكين المرأة من تحقيق دور اقتصادي لها في البلد، من خلال برنامج (مستورة) الذي شجع على أن يكون للمرأة مشروعها الصغير ليحسن معيشة أسرتها، واستفاد منه 25 ألف سيدة سنويا بتمويل 270 مليون جنيه، لافتة إلى أن الصندوق كان حريصا على تكريم الأم المثالية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى