آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / ساويرس: دمار وانهيار كامل للاقتصاد حال استمرار حظر التجوال .. وأطالب بعودة العمل عاجلاً

ساويرس: دمار وانهيار كامل للاقتصاد حال استمرار حظر التجوال .. وأطالب بعودة العمل عاجلاً

متابعات قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، أن استثماراته لم تتأثر كثيرا بـحظر التجوال لأن نصفها في الذهب، مضيفا: ”أنا عادة لا أصلّي وصلاتي اليوم للبشرية كلها”.

ولفت ساويرس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن”، المذاع على قناة “الحدث”، أنه حال استمرار قرار حظر التجوال سيكون هناك دمار وانهيار كامل للاقتصاد، مؤكدا أنه يرى ضرورة إرجاع العمل تدريجيا بعد انتهاء أسبوعي الحظر.

وأضاف أن القطاع الخاص اضطر إلى خفض الرواتب والاستغناء عن العمالة الزائدة، وفي هذه الحالة قد ينتحر بعض الناس لعدم قدرتهم على تلبية احتياجات أسرهم، معقبا: “في حد في الظروف دي هيفكر في مصلحته ولا فلوسه، احنا بنفكر في اقتصاد الدولة ولو كل الناس ما رحتش شغلها مش هنلاقي ناكل”.

وشدد ساويرس، على أنه لا يمكن أن يتوقف الاقتصاد بصورة كاملة، ناصحا المستثمرين بعدم شراء أسهم في البورصة الآن ومن يرد شراء الأسهم فعليه الانتظار لمدة أسبوع، مشيرا إلى أن القطاع الخاص مضطر لخفض الرواتب والاستغناء عن جزء من العمالة بسبب توقف عجلة الإنتاج.

وحذر رجل الأعمال نجيب ساويرس، أن “الأسبوع المقبل سنرى دماءً اقتصادية في مصر بسبب توقف عجلة الإنتاج وحظر التجوال“، متوقعا انهيارا كبيرا لبعض الأسهم، مؤكدا أن مصر بحاجة إلى قرار فوري بعودة حركة الإنتاج بشكل عاجل، معقبًا: “لو مدوا حظر التجوال أنا شخصيا هنتحر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *