آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / زيارة مفاجئة لوكيل وزارة الزراعة بالفيوم للإدارة الزراعية والتعاون الزراعي بإطسا

زيارة مفاجئة لوكيل وزارة الزراعة بالفيوم للإدارة الزراعية والتعاون الزراعي بإطسا

كتبت: فاطمة رمضان تفقد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، أقسام الإدارة الزراعية والتعاون الزراعي بمركز إطسا، موجها المهندس ماهر ابورحيل مدير الإدارة الزراعية، بضرورة الانضباط الإداري والتصدي لحالات التعدي على الأرض الزراعية وتنفيذ الإزالة الفورية في المهد مع تطبيق القانون.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها اليوم السبت وكيل وزارة الزراعة بالفيوم للإدارة الزراعية والتعاون الزراعي بمركز إطسا لمتابعة سير العمل.

وشدد ربيع، على ضرورة تدريب عمالة التشجير من قبل الخبرات الكبيرة الموجودة في الإدارة للاعتماد عليهم خلال المرحلة المقبلة، متابعا على عمل الحصر الفعلي للأراضي الزراعية بالمركز، ومراجعة سجل 2 خدمات بناء على الأرض على الطبيعة.

وأكد على أنه إذا تم صرف أسمدة آزوتية مدعمة للحيازات الوهمية سيكون هناك حساب عسير لذلك لأنه يعتبر إهدار للمال العام ومنح مهندس الحيازة مهلة أيضا لاستكمال استمارات كارت الفلاح.

وقال وكيل الوزارة، أنه يجب الاستفادة من المساحات الكبيرة الموجودة بالإدارة الزراعية، مشددا على ضرورة استغلالها الاستغلال الأمثل، مع توفير مستلزمات الإنتاج والتقاوي وفتح منافذ بيع لمنتجات الزراعة بأسعار مناسبة للمواطنين والمزارعين.

واستمع مصطفى، لطلبات العاملين ووجه بضرورة حل أي مشاكل تقابل العاملين من أجل أن يكون مردود حل المشاكل ملحوظ خلال العمل والنهوض بالإدارة والجمعيات التابعة لها،

واستعرض مدير الإدارة الزراعية بمركز إطسا، الإنجازات التي تمت خلال الثلاثة أشهر الأخيرة خاصة في حماية الأراضي والحيازات ومنظومة كارت الفلاح وتطهير الترع والمصارف استعدادا لموسم الشتاء، مؤكدا على أن جميع العاملين بالإدارة الزراعية باطسا يعملون على قلب رجل واحد وتربطهم علاقات طيبة مع بعضهم البعض.

وبعد ذلك قام وكيل الوزارة بتفقد مبني التعاون الزراعي بمركز إطسا وطلب الهيكل الإداري الخاص بالعاملين ودفاتر الحضور والانصراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *