دولى

زهور هولندا تُنقذ «عيد الحب» فى ألمانيا

باقة زهور حمراء

وكالات عبّر عدد كبير من الألمان في عيد الحب الذي وافق الثلاثاء الماضى، عن حبهم بإهداء الزهور، لكن هذا التقليد الرومانسي ستكون مستحيلة تقريبا من دون مساعدة الجيران الهولنديين، وذلك لأن نحو 90% من الزهور المقطوفة بألمانيا واردة من هولندا.

ووفقا لبيانات المكتب الاتحادي للإحصاء في مدينة فيسبادن الألمانية، فإن عدد الزهور التي استوردتها ألمانيا من هولندا في الفترة بين يناير حتى نوفمبر من العام الماضي بلغ نحو مليار زهرة، بقيمة إجمالية بلغت 234 مليون يورو، وذلك مقارنة مع 854 مليون زهرة في 2015.

ووفقا للاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة الأميركي، فإن عيد الحب هو أهم عطلة بالنسبة لبائعي الزهور، حيث تمثل الزهور الطازجة 36% من المشتريات، أي ما مجموعه 1,9 مليار دولار أنفقت في 2016.

وبلغ متوسط سعر باقة من عشر وردات طويلة الساق معدة خصيصا لـعيد الحب في 2016 نحو 83 دولارا، مقارنة بـ65 دولارا في حال لم تكن معدة لـعيد الحب، وفقا لمسح أجرته جمعية بائعي الزهور الأميركيين. وفي المقابل فإن باقة غير مرتبة من تلك الورود في غير فترة عطلة تباع بـ51 دولارا.

وفي حين تواصل الورود الحمراء هيمنتها على هدايا عيد الحب في سوق الولايات المتحدة، فإن زهرة الثلج البيضاء هي التقليد السائد لتبادل زهور عيد الحب في الدانمارك.

وبالرغم من أنه من غير المدهش معرفة أن الرجال يشترون الزهور في عيد الحب أكثر من النساء، فإنه قد يدهشك معرفة أن الرجال الذين يشترون باقة ورود في هذه المناسبة يبلغون نحو 73% مقابل 27% فقط من النساء يقمن بذلك.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى