آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / “زراعة وغابات الموصل” تنظم دورة تدريبية عن التقانات الحديثة في علوم البستنة وهندسة الحدائق

“زراعة وغابات الموصل” تنظم دورة تدريبية عن التقانات الحديثة في علوم البستنة وهندسة الحدائق

كتب: أسامة بدير نظم قسم البستنة وهندسة الحدائق بكلية الزراعة والغابات جامعة الموصل بالعراق، دورة تدريبية لمنتسبي الجامعة والكلية ودوائر المحافظة الزراعية حول التقانات الحديثة في علوم البستنة وهندسة الحدائق.

وقال الدكتور أياد هاني العلاف، الأستاذ المساعد بقسم البستنة ومسؤول شعبة إعلام وعلاقات الكلية، ان منهاج الدورة والذي استمر لمدة اسبوع تضمن محاضرات متنوعة حول استخدام التقانات الحديثة في إنتاج وخدمة المحاصيل الزراعية البستنية كتنسيق وهندسة الحدائق وفسلجة الحاصلات البستنية بعد الحصاد.

وأضاف العلاف، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن المحاضرات تضمنت أيضا استخلاص المواد الفعالة من النباتات الطبية والعطرية وإنتاج بذور الخضروات وزراعتها داخل ظروف البيوت المحمية وإنتاج تقاوي محصول البطاطا.

وتابع، من بين الموضوعات التى ناقشتها الدورة إنتاج نباتات الفاكهة وتقليمها واستخدام المخصبات العضوية والحيوية في تحسين نمو شتلات وأشجار الفاكهة.

وأشار مسؤول شعبة اعلام وعلاقات كلية الزراعة والغابات بجامعة الموصل، إلى أنه فى ختام الدورة تم زيارة الحقول التابعة للقسم والتعرف على النباتات المزروعة فيها، لافتا إلى جهود ومتابعة عمادة الكلية ورئاسة القسم ووحدة التعليم المستمر في إقامة هذه الدورة لتطوير قطاع الزراعة في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *