آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / «زراعة القنطرة شرق» تفعل قرار مكافحة حشرة النمل الأبيض

«زراعة القنطرة شرق» تفعل قرار مكافحة حشرة النمل الأبيض

كتب: محمد فؤاد قال المهندس حمدي عبدالوهاب، مدير الادارة الزراعية بالقنطرة شرق بـمحافظة الإسماعيلية، إنه تم تفعيل القرار الخاص بحظر إقامة أي منشآت عامة أو خاصة إلا بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية بمعرفة قسم مكافحة الآفات ضد الإصابة بحشرة النمل الأبيض.

وأضاف عبدالوهاب، ان القرار تتضمن حظر إقامة أي منشآت عامة أو خاصة إلا بعد وقايتها ضد حشرة النمل الأبيض، مشيرا إلى ضرورة التزام الوحدات المحلية بعدم توصيل التيار الكهربائي لأي مبنى إلا بعد الحصول على خطاب من الادارة الزراعية، يفيد بإجراء عملية المكافحة ضد حشرة النمل الأبيض.

وتابع: أن يقوم بعملية المكافحة والاشراف عليها مهندسون من قسم المكافحة بالادارة، للحفاظ على الوحدات السكنية والإدارية وللسيطرة والحد من انتشار الحشرة.

وأوضح مدير زراعة القنطرة شرق، أن طريقة المكافحة في الأراضي المصابة والمخصصة للبناء تتم من خلال نظافة الأرض من مخلفات المواد السليولوزية مثل التبن والقش والأخشاب والنباتات الجافة، ثم رش الأرض بمحلول المبيد رشا غزيرا ثم عمل أساس المبنى بشكل مصطبة أسمنتية بارتفاع 15 سم على الأقل فوق المساحة المعالجة، ثم يستكمل وضع الأعمدة الخراسانية، محذرا من البناء على المساحة المعالجة كلها بل يستلزم البناء في مساحة تقل عن المساحة المعاملة بنصف متر على الأقل من كل جانب.

وأشار أن المبيدات الموصى بها تشمل استخدام مبيدات «كلورزان 48% EC» «كلوربيريفوس»، بمعدل 2%، «20 سنتيمتر مكعب – لتر ماء»، ومبيد «بيريبان إيه 48% EC» «كلوربيريفوس» بمعدل 2% «20 سنتيمتر مكعب – لتر ماء»، مشيرا إلى أن النمل الأبيض التحت أرضى هو من الأنواع الخطرة جدا، حيث تعيش مرتبطة بالتربة ارتباطاً وثيقاً.

وتاب مدير زراعة القنطرة شرق، أنه يتم تحضير مستحضر من المبيد المذكور بمعدل 20 سنتيمترا مكعبا لكل لتر ماء، وعمل خندق حول المبنى وحول القواعد بعمق 30 سنتيمترا، وعرض 30 سنتيمترا، ويجب أن تتصل بداية الخندق بنهايته ثم يعامل كل متر طولى بـ4 لترات من مستحضر المبيد المخفف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *