آخر الأخبار
الرئيسية / كوفيد 19 اليوم / زراعة القاهرة تساهم في مكافحة فيروس كوفيد 19 بإنتاج المطهرات 

زراعة القاهرة تساهم في مكافحة فيروس كوفيد 19 بإنتاج المطهرات 

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أنه في إطار تفعيل دور الكلية لخدمة المجتمع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19“، بدأت الكلية في إنتاج المطهرات التي تستخدم في الوقاية من الفيروس بوحدة المطهرات والمنظفات بالكلية.

وأضاف مصطفى، عبر بوست كتبه على صفحته على “فيس بوك” أن الوحدة تعمل على إنتاج المطهرات والمنظفات من (كحول الجيل- وكحول الايثايل٧٠٪؜ – ومطهر عام – وصابون الأيدي بمطهر – ومنظف الأرضيات السائل بمطهر – ومحلول مطهر لرش الأسطح والأرضيات بديل الكلور – وأيضا محلول مطهر لكابينة التعقيم)، لافتا أنه يتم مراجعة التركيب الكميائي لجميع هذه المطهرات بشكل دقيق طبقا للمعاير المصرية القياسية.

وتابع: يتم إجراء اختبار جودة وكفاءة المنتج قبل الاستخدام بمعامل الميكروبيولوجي التابع لمجمع المعامل البحثية بالكلية، مشيرا أنه يعد صرحا في مجال المعامل المركزية والمجهز بأحدث الأجهزة العلمية والحاصل على شهادة الايزو العالمية 17025 من الهيئة الوطنية للاعتماد إيجاك.

وأشار عميد زراعة القاهرة، أنه يتم مراقبة جودة مختلف المنتجات باستخدام مختلف التركيزات على 7 أنواع من البكتريا المرضية وذلك لضمان فاعلية المنتجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *