آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / «زراعة البرلمان» تطالب بتسعير القطن والأرز لرفع المعاناة عن الفلاح

«زراعة البرلمان» تطالب بتسعير القطن والأرز لرفع المعاناة عن الفلاح

كتبت: هند محمد ناقشت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب برئاسة هشام الحصرى خلالها اجتماعها، اليوم الأربعاء، عدد من القضايا والملفات الهامة التى يعانى منه المزارع، حيث طالب النائب عبدالحميد الدمرداش، عضو اللجنة، بضرورة وجود استراتيجية واضحة لـزراعة المحاصيل في مصر، تتضمن بيانات كاملة ودقيقة، حول حجم زراعة كل محصول وانواعه وحجم المياه المستخدمة وما يتم استخدامه من أسمدة، بحيث يكون لدينا قاعدة بيانات حقيقية، نستطيع من خلالها تحديد الكميات التي نستوردها من أى محصول.

كما طالب بتشديد العقوبة على مصانع بير السلم التي تصنع المبيدات المغشوشة، التي تضر بالمحصول والأرض والصحة العامة بشكل عام، وهو ما اتفق معه كل النواب.

ومن جانبه، طالب النائب محمود هيبة، بفتح ملفات التعاونيات، بهدف تفعيل خريطة ودور الجمعيات التعاونية، مطالبا بدعوتهم للجنة والوقوف على ما قدموه للفلاح وما سوف يقدمونه.

وأكد النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة، قائلا: إن التعاونيات، أصبحت بعيدة عن مشاكل الفلاح الحقيقى، الأمر الذى يتطلب مراجعة دورها على أرض الواقع، مشيرا إلى أن التعاونيات عليها أن تساعد الفلاح في بيع المحصول وتوفير المستلزمات والأسمدة وغيرها، حتى يتفرغ الفلاح للزراعة بما يعود على البلاد بزيادة الإنتاج.

ومن جانبه، طالب النائب البدرى ضيف، بضرورة التركيز على الأولويات وحسم الملفات الهامة للفلاح، وفى مقدمتها تسعير المحاصيل، وخاصة الأرز والقطن لرفع المعاناة عن الفلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *