آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / «زراعة البرلمان» تحذر من استخدام القمح كلف للماشية بسبب انخفاض سعر التوريد

«زراعة البرلمان» تحذر من استخدام القمح كلف للماشية بسبب انخفاض سعر التوريد

كتبت: هناء معوض حذر النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، من اتجاه البعض لاستخدام القمح كعلف للماشية، خاصة أنه وفقا لسعر التوريد الحالى يعد أرخص من العلف وفى حال حدوث هذا الأمر ستكون هناك كارثة حقيقة تتمثل فى امتناع البعض عن التوريد وبدلاً من التخطيط لتحقيق الاكتفاء الذاتى سنواجه أزمة فى زيادة الاستيراد حينها.

وأضاف تمراز، فى تصريحات صحفية، إن اللجنة تقدمت بمذكرة أمس، للدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، تطلب فيها لقاء كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى الزراعة والتموين، ووزراء المجموعة الاقتصادية، وذلك لبحث زيادة سعر توريد القمح.

وتابع، أن رئيس مجلس النواب وافق على المذكرة، ولكن لم يتم تحديد موعد بعد، ومن المتوقع أن يكون فى مستهل الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن عدد من النواب طلبوا من النائب هشام الشعينى، رئيس اللجنة، أن يكون اللقاء يوم الاثنين المقبل، فى الساعة التاسعة صباحا للوقوف على ضرورة رفع أسعار توريد القمح بما لا يقل عن 650 جنيها للإردب وحتى 700 جنيه.

وأكد وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن المذكرة تضمنت شرحا مفصلاً لتكلفة الفدان المقدرة من قبل وزارة الزراعة بـ9 آلاف جنيه للفدان الواحد، والكمية الإنتاجية، ووفقا للسعر الذى حددته الحكومة مؤخرا وهو 600 جنيه للإردب فإن الفلاح لن يحقق هامش ربح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *