آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / «زراعة الإسماعيلية» توضح حقيقة وجود «بطيخ مُهرمن» بالأسواق

«زراعة الإسماعيلية» توضح حقيقة وجود «بطيخ مُهرمن» بالأسواق

كتبت: نورا سيد نفى الدكتور السيد خليل، وكيل وزارة الزراعة بـالإسماعيلية، الشائعات التى تتردد بين الحين والآخر بوجود بطيخ مهرمن، مؤكدا أنه لا أساس لها من الصحة.

وأشار خليل، فى تصريحات صحفية، إلى دور الأجهزة الرقابية التى تنسق عملها مع رجال شرطة المسطحات المائية فى مداهمة محال البذور والمبيدات للكشف عن وجود أى سلع فاسدة لديهم ومصادرتها بعد تطبيق القانون عليهم.

وأوضح أن المساحة المنزرعة بمحصول البطيخ أصناف سكاتا اليابانى والفرنسى وجيزة تقع فى مناطق القنطرة غرب والقصاصين وفايد وشرق قناة السويس لتربتها الجيدة.

وأضاف خليل، إن الإسماعيلية تشتهر بإنتاج البطيخ صنف «سكاتا» الذى يجد رواجا لا بأس له لدى المستهلك عكس الأنواع الأخرى ويطرح المحصول فى السوق المحلى بالإقليم والذى يفيض ويباع فى باقى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن الإسماعيلية تأتى فى مرتبة متقدمة فى إنتاج ثمار البطيخ أصناف «اسكاتا» اليابانى والفرنسى والقليل من الـ«جيزة» الذى يلقى إقبالا كثيفا بين المستهلكين خلال موسم حصاده الذى بدأ مبكرا بسبب شدة حرارة الطقس.

وأشار وكيل زراعة الإسماعيلية، إلى أن شتلات البطيخ يفضل زراعتها فى الأرض الرملية جيدة التهوية المتوافر لديها مياه الرى بعناية فائقة حتى يحقق إنتاجه الغرض المرجو منه كأفضل ما يكون وهذا الأمر نهتم به كثيرا بجانب المزارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *