آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / «زراعة الإسماعيلية» تنظم حملة للقضاء علي الغربان

«زراعة الإسماعيلية» تنظم حملة للقضاء علي الغربان

كتبت: فاطمة معوض قال المهندس محمود عبدالقادر، مدير عام المكافحة بالاسماعيلية، إن حملة القضاء علي الغربان فى مناطق نمرة 6 بجوار نادى القناة والمطبعة والطرق والكبارى والغابة تأتي في اطار التخلص من الغربان التي تسبب أضرار بيئية، مشيرا إلى التأثيرات السلبية على صحة المواطنين.

وأشار عبدالقادر، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن الغراب ناقل للعديد من الأمراض وذلك لطبيعته المترممة، حيث يقوم بنقل الميكروبات من القمامة، ويضع مخلفاته والمادة العضوية في مياه الشرب وتجمعات المياه الأخرى كما انة يسبب ازعاج بصياحة الدائم.

وتابع: يتم مكافحة الغربان بوضع الطعوم السامة في أماكن تجمعه للقضاء عليها.

ومن جانبها، ناشدت المهندسة زينب الصاوي مدير إدارة القوارض، المواطنين بضرورة اغلاق اكياس القمامة ووضعها في صناديق القمامة ويكون الصندوق محكم حتي تنجح الحملة في القضاء علي اكبر عدد من الغربان حتي لا يجد الغراب طعام لة غير الطعوم السامة وتاتي الحملة ثمارها بالقضاء علي اكبر عدد من الغربان.

وقالت الصاوى، إن الغراب يسبب ازعاج للمواطنين بصوتة العالي خاصة عند المستشفيات حيث يحتاج المرضي الي الهدوء والراحة كما انة ينقل الأمراض البكتيرية والفيروسية للانسان ويسبب ضرر للمحاصيل الزراعية ويلوث الشواطئ.

وأشارت مدير إدارة القوارض، أنه فور الانتهاء من حملات المكافحة يتم دفن الغراب الميت أو حرقه حفاظا على البيئة، لافتة إلى أن الحملة تتم في ميعادين هما بعد الفجر مع شروق الشمس وفي الغروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *