أخبار الزراعة

زراعة الإسماعيلية تناقش الخطوات الهامة لتسويق محصول المانجو عالمياً

كتب: محمد فؤاد قال المهندس عادل عبدالرحمن، مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، أنه عُقد اليوم الإثنين، اجتماع بالإدارة الزراعية بحضور كبار مزارعي المانجو بمركز القنطرة غرب لمناقشة الخطوات الهامة لتسويق محصول المانجو عالميا.

وأضاف عبدالرحمن في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحضير للمعرض المزعم إقامته خلال الأسابيع المقبلة برعاية محافظ الإسماعيلية اللواء فهمى بشارة، ووزارة الزراعة، وذلك للمساعدة على فتح أسواق خارجية لتصدير المانجو خاصة دول الاتحاد الأوروبي.

وتابع: من المقرر تفعيل آليات جديدة في رفع كفاءة مزارع المانجو، بما يُعرف بالزراعة العضوية وإنتاج الأصناف المحلية بجودة عالية، لافتا أنه سيتم تقليص استخدام المبيدات بشكل كبير والاعتماد على بدائل طبيعية في عمليات مقاومة الأمراض والآفات، فضلا عن عمل اكواد خاصة لمزارع المانجو على أن يكون الاشراف من اختصاصيين في الزراعة العضوية.

وأشار عبدالرحمن، إلى أن موسم المانجو هذا العام يتوقع أن يرتفع إنتاجية الفدان عن الأعوام السابقة نتيجة للمعاملات التى تم اتباعها في مكافحة بعض الأمراض خاصة مرض العفن الهبابي والتي قد تم توعية المزارعين من خلال الندوات الإرشادية التي نفذتها الإدارة خلال الأعوام السابقة.

ومن جانبه، أوضح المهندس زكى نادهي، مدير جمعية القنطرة غرب، أن هناك عدة اجتماعات لاحقة سيتم دعوة عدد أكبر من مزارعى المانجو لمناقشة سبل التغلب على المشاكل التى تواجه زراعات المانجو، وكيفية التغلب عليها للحفاظ على مزارع المانجو والتى تلقى إقبال كبير في الأسواق العالمية.

هذا، وحضر الاجتماع كل من: الدكتور فتحى محروس – مدير عام التسويق، المهندس علي غنيم – مدير عام الشئون الزراعية بالمديرية، رؤساء الأقسام بالإدارة الزراعية، مديري الجمعيات الزراعية، الحاج جلال ابو طاهر سكرتير الغرفة التجارية ورئيس شعبة الخضر والفاكهة، والحاج حسين ابو طريح من كبار مصدرى المانجو بالمحافظة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى