آخر الأخبار

روسيا ترفع الحظر عن البطاطس المصرية

روسيا ترفع الحظر عن البطاطس المصرية

كتبت: هناء معوض أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موافقة روسيا الاتحادية على رفع الحظر المؤقت عن تصدير البطاطس المصرية والسماح بالتصدير اعتبارا من الخميس 15 ديسمبر 2016، وذلك من المناطق الخالية من العفن البني والنيماتودا.

وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: إن رفع الحظر عن البطاطس المصرية تم بناءً على المفاوضات التي أجريت في روسيا في سبتمبر الماضي، والتي أجراها الوفد المصري برئاسة الدكتور سعد نصار.

وأوضح وزير الزراعة، أنه خلال زيارته الى روسيا أكتوبر الماضي، عقد أيضا عدد من اللقاءات الثنائية الهامة مع المعنيين بالشئون الزراعية الروسية، ومنهم رئيس إتحاد الحبوب الروسي، ووزير الزراعة الروسي، ورئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري ونائبه، ورئيس إتحاد شركات التجزئة الروسي، ورئيس مجلس الاتحاد المصري الروسي للأعمال، مما كان لها دورا كبيرا في رفع هذا الحظر.

وأشار فايد، إلى ان الزيارة التأكيدية التي قامت بها بعثة فنية من الهيئة الفيدرالية للحجر الزراعي والبيطري الروسي إلى مصر في اكتوبر الماضي، ساهمت أيضا في هذا الانجاز بشكل كبير.

وقال: إن تلك البعثة أيضا قامت بزيارة الحجر الزراعي المصري ومشروع مكافحة العفن البني والمعاهد والمعامل البحثية بـمركز البحوث الزراعية، والاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية ومناطق الزراعة المخصصة للتصدير والخالية من العفن البني والنيماتودا ومحطات التعبئة للتصدير، لافتا الى انها تأكدت من سلامة إجراءات زراعة وتصدير البطاطس المصرية وجودتها واستيفائها لشروط ومواصفات الصحة والصحة النباتية الروسية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل