آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / رغم الانفجار النووي.. رئيس الحجر الزراعي يؤكد عدم وقف استيراد القمح من روسيا

رغم الانفجار النووي.. رئيس الحجر الزراعي يؤكد عدم وقف استيراد القمح من روسيا

كتبت: نورا سيد أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بـوزارة الزراعة، أن كل شحنات القمح التي يتم استيرادها من روسيا لا يوجد بها أي إشعاعات نووية أو غيرها، لافتا إلى وجود ممثلين من هيئة الطاقة الذرية تقوم بسحب عينات في الموانئ للتأكد من خولها من أى مصادر إشعاع، ومشددا على أن أي شحنة قمح تدخل مصر يتم فصحها بالكامل.

وكشف العطار، وفقا لما ورد بـ”القاهرة 24″، تفاصيل إجراءات الحجر الزراعي تجاه استيراد القمح الروسي المصدر لـمصر، بعد الانفجار النووي الذي شهدته خلال الأيام الماضية، مشيرا أنه تم مخاطبة السفارة المصرية في روسيا للتعرف على الأماكن التي تأثرت بـالانفجار النووي في روسيا.

وشدد على أن الحجر الزراعي تحرك من اليوم الأول للانفجار، مؤكدا أنه لا يتم وقف الاستيراد من روسيا بدون أسباب، مشيرا أنه في حالة وجود أي أسباب سيتم وقف الاستيراد لحماية المصريين.

وأوضح رئيس الحجر الزراعى، أن الانفجار وقع في منطقة شمال روسيا، مؤكدا أنه طلب من السفارة المصرية تقريرا حول مدى تأثر الصوامع وأماكن تخزين القمح المجهز للتصدير إلى مصر بهذا الإشعاع، مضيفا “ما يهمني هو دخول قمح سليم إلى مصر”، مؤكدا “أنه في حالة وجود شحنة قمح بها إشعاع يتم رفضها بالكامل”.

يذكر أن مصر تحتل المرتبة الأولى في استيراد محصول القمح في العالم وأكبر مشتر للقمح الروسي، بما يقرب من 12 مليون طن سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *