أخبار الزراعة

«رضوان» يبحث أوجه التعاون الزراعي مع خبراء ما بعد الحصاد وتقنيات الزراعة الحديثة من أفريقيا وأسيا

كتب: أسامة بدير بحث المهندس إسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنيا، مع وفد من الخبراء في معاملات ما بعد الحصاد وتقنيات الزراعة الحديثة من دول أفريقيا وآسيا أوجه التعاون الزراعي، حيث تم شرح الخريطة الزراعية بالمحافظة وأهم مزايا النباتات الطبية والعطريه والمحاصيل السكرية.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد خلف، مدير عام الشئون الزراعية، كل ما يقدم من خدمات للمزارعين في مراكز المحافظة، مشيرا إلى المبادرات والمشروعات التنموية الزراعية مثل التحول الرقمى الكارت الذكي ومشروع البتلو والتحول من الري بالغمر إلى الحديث.

وتابع: برامج المكافحة المتكاملة وكيفية سد العجز من المحاصيل الزيتية بالزراعة التعاقدية لفول الصويا وعباد الشمس، والتحول إلى زراعة قصب السكر بالشتلات لترشيد استهلاك المياه وتقليل التكاليف وزيادة الإنتاجية.

كما تناول خلف، ودور الإرشاد الزراعي في نقل التوصيات الإرشادية للمزارعين من خلال الندوات والمدارس الحقلية والحقول الإرشادية والزراعة على مصاطب والتغلب على مشاكل المياه بمبادرة تبطين الترع والمساقي.

وأشار مدير عام الشئون الزراعية، إلى قيام وفد الخبراء بزيارة أحد المصانع بالمنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة لتجفيف وتجميد الحاصلات الزراعية كنموذج للاستثمار الزراعي بالمحافظة، منوها أن الخبراء تابعوا خطوات الإنتاج وسلاسل القيمة المضافة بالمصنع الذي يعمل بطاقه إنتاجية تقدر بـ100 طن يومي ويصدر منتجاته إلى أمريكا وأوروبا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى