استراحة الفلاح

رسالة المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة لـ«علماء مركز البحوث الزراعية»

إبراهيم: «يجب أن نعلم أبناءنا بأن العلماء هم نجوم المجتمع»

كتب: أسامة بدير قال أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدكتور حمدي فتوح الموافي، رئيس المشروع القومي لتطوير إنتاج الأرز الهجين والسوبر تحت ظروف ندرة المياه والتغيرات المناخية، البالغ من العمر 61 عاما فاز الأسبوع الماضي بالميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للابتكارات لعام 2022 لانه قام باستنباط صنف جديد من الأرز (سخا سوبر 300 العملاق).

وأضاف إبراهيم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الصنف الجديد من الأرز (سخا سوبر 300 العملاق) يتحمل ندرة المياه لفترة تتراوح بين 8 ـ 10 أيام، ويتحمل الظروف المناخية المتغيرة ويحقق أعلى إنتاجية عالمية تصل إلى 6 طن للفدان.

ولفت إبراهيم، أن هذا يعد إنجاز لو تعلمون عظيم لأن له فوائد عديدة ويسهم في حل مشكلات كثيرة منها ترشيد المياه وزيادة الإنتاج من سلعة استراتيجية ومع تغير نمط الاستهلاك ويعود الأرز وجبة أساسية بدلا الخبز وبالتالي نحقق الأمن الغذائي.

وتابع: “هذا الرجل هو العالم الجليل الأستاذ الدكتور حمدي الموافي رئيس المشروع القومي لتطوير الأرز بوزارة الزراعة والذي شارك في استنباط حوالي 19 صنفا من الأرز على مدار 40 عاما”.

وقال “أعلم أن الإعلام مشغول في درما وبرامج رمضان التافة منها وهو كثير والجاد القليل المحترم ولكن يجب أن نعلم أبناءنا بأن العلماء هم نجوم المجتمع (مش لاعبي الكرة والفنانين والإعلاميين)وبدونهم لا تقدم ولا نهضة ولا تستمر الحياة”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى