آخر الأخبار

رئيس مركز البحوث الزراعية يُشيد بجهود علماء محطة البحوث الزراعية بسخا

كتب: أسامة بدير أشاد الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بمحطة البحوث الزراعية بسخا وبالمجهود المتميز لعلماء المحطة، مشيرا أنها تعتبر من أهم المحطات البحثية في منطقة الدلتا وتبلغ مساحتها حوالي 1500 فدان وتمثل طبيعة أرض الدلتا.

وأضاف سليمان، خلال تفقده البرامج البحثية بمحطة بحوث سخا بمحافظة كفر الشيخ أن المحطة يوجد فيها جميع البرامج البحثية لمعاهد مركز البحوث الزراعية، ومساحات لقطاع الإنتاج الزراعي والانتاج الحيواني ومحالج القطن ومركز الأرز، ويعمل بها العديد من الباحثين في تخصصات الإنتاج الزراعي.

وأوضح أنه يوجد في المحطة أصناف جديدة من القمح عالية الإنتاجية ومقاومة للأمراض وتصلح لزراعتها في الأراضي الجديدة، فضلا عن أصناف الفول البلدي عالية الانتاجية والجودة، وأصناف البصل الجديدة الممتازة الصالحة للتصدير، وأصناف الكتان والبرسيم المصري وأصناف الشعير التي تزرع تحت الظروف المطرية.

وأشار رئيس مركز البحوث الزراعية، إلى أن جميع هذه الأصناف سوف يتم توزيعها على المزارعين، متابعا: أنها تصلح للزراعة في مناطق الاستصلاح والدلتا الجديدة، لافتا أن أهم ما يميز هذه الأصناف من المحاصيل أنها قليلة الاحتياجات المائية وعالية الإنتاجية وتلبي طلبات المزارع والأسواق والتصدير.

ورافق رئيس مركز البحوث الزراعية خلال زيارته للبرامج البحثية بمحطة البحوث الزراعية بسخا لمتابعة أحدث الأصناف من المحاصيل المبشرة كل من: الدكتور ممدوح السباعي – رئيس قطاع الإنتاج، الدكتور علاء خليل – مدير معهد المحاصيل الحقلية، وبعض علماء مركز البحوث الزراعية وأساتذة الجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل