آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / رئيس مركز البحوث الزراعية يفتتح ورشة عمل “الأمان الحيوي” بمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية

رئيس مركز البحوث الزراعية يفتتح ورشة عمل “الأمان الحيوي” بمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية

كتب: أسامة بدير فى إطار التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى والمعهد الفيدرالي لأبحاث الصحة الحيوانية بالمانيا، افتتح اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ورشة عمل بـمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية.

وقال الدكتور محمد أحمد سعد، مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، ان الورشة تناولت فعاليات التعاون المصري الالماني في مواجهة الامراض المتوطن والفيروسية والأمان الحيوي للوقاية من الامراض، مشيرا إلى أهمية التعاون فى المجال الزراعي والانشطة المرتبطة به بين البلدين.

ولفت سعد، إلى أوجه التعاون بين مصر وألمانيا فى مواجهة الامراض المتوطنة والفيروسية والأمان الحيوي للوقاية منها، لافتا إلى تبنى وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية برامج لتحقيق الأمن الغذائي وانتاج غذاء صحي وامن للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار الامراض المستركة التي تنتقل بين الانسان والحيوان.

وأوضح مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، أن خطة المعهد تعتمد على توفير اللقاحات اللازمة للوقاية من الامراض الوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية وصحة الإنسان، مشددا على أن المعهد يعد حائط صد للوقاية من الامراص الوبائية ويعد من اعرق المعاهد البحثية في الشرق الاوسط منذ عام 1903.

وشارك فى الورشة كل من: البروفيسور الالمانى هنريتش نويبور استاذ ومدير معهد فريدريك لوفلار والذى ألقى محاضرة حول العدوة البكتيرية المشتركة، والبروفيسور جروس تشوب استاذ ومدير معهد الأمراض المعدية، والذى ألقى محاضرة عن أهم الأوبئة الفيروسية التى تصيب الثروة الحيوانية، والبروفيسور فالك ملثر رئيس معهد NRI للبروسلا والقى محاضرة عن البروسيلا فى الثروة المحلية، وكاتيا ميرتنز رئيس بحوث لـ”حمى Q”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *