آخر الأخبار

رئيس مركز البحوث الزراعية يعلن عن خبر هام.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، عن بشائر نجاح مشروع تربية البطيخ، مشيرا أنه من المقرر أن تطرح تقاويه للتداول في السوق المحلي الموسم الزراعي المقبل، تمهيدا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من بذور وتقاوي البطيخ.

وأضاف سليمان، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن الاصناف المنتجة من حقل منطقة علي مبارك بمنطقة النوبارية التابع لإدارة الزراعات المحمية، وعددها خمس أصناف منها ثلاث اصناف للتصدير والذوق المحلي تتمتع بالطعم المسكر واللون الأحمر المحبب لملايين المصريين خاصة هجين طراز الجيزة اسمه البرنس، وهجين طراز الشوجر بيبى اسمه ‏شوجر رد، والثلاث هجن الأخرى و‏هى للسوق الخارجى ونسعى لإدخالها للسوق المصرى وهى هجين كريمسون وشارلستون واصغر بدون بذور جولدى.

وتابع: يتم اكثار تقاوى صنف بطيخ جيزة 1 وتحسينه والحصول على نسبة تجانس للصنف بهدف المحافظة على الأصناف المحلية المصرية، باعتباره الصنف الذي يقبل عليه المزارع والمستهلك المصري.

وأوضح رئيس مركز البحوث الزراعية، أن البرنامج القومي لإنتاج التقاوي يسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول البطيخ واستنباط هجن بطيخ عالية الجودة، حيث يكون حجم العرش الأخضر قوى وذات صفات ثمرية جيدة، من حيث اللحم، واللون، والطعم، ونسبة السكريات تكون مرتفعة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل