آخر الأخبار

رئيس مركز البحوث الزراعية يشيد بجهود علماء وباحثي المحاصيل البقولية

كتب: أسامة بدير أشاد الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، بالأنشطة الخاصة بالبرنامج البحثي للمحاصيل الشتوية لقسم بحوث المحاصيل البقولية بمعهد المحاصيل الحقلية والمزروع بـمحطة البحوث الزراعية بسخا بـمحافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك خلال تفقده للبرنامج البحثي بـمحطة بحوث سخا، يرافقه الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور عمرو فاروق نائب رئيس الأكاديمية، ولفيف من قيادات مركز البحوث الزراعية.

وأبدى سليمان، تقديره وشكره لعلماء وباحثي قسم بحوث المحاصيل البقولية لجهودهم المتميزة التي استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا في إنتاج سلالات جديدة من فول الصويا ذات إنتاجية عالية وأكثر مقاومة للحشرات آكلة الأوراق (دودة ورق القطن)، مؤكدا على أهمية تلك السلالات من فول الصويا فى سد الفجوة الغذائية والعلفية من هذا المحصول الهام.

وتابع: كذلك نجاح الباحثين في إنتاج تقاوي الأساس من أصناف الفول البلدي المتفوقة في الإنتاجية، وأصناف الفول المتحملة لأقل احتياجات مائية وأكثر مقاومة للأمراض الورقية والقدرة على تحمل الإصابة بـالهالوك.

وثمن رئيس مركز البحوث الزراعية، جهود الفريق البحثي بقسم البقول بـمحطة البحوث الزراعية بسخا على جهدهم المستمر للتقدم والرقي بمستوى البحوث والتركيز على إنتاج المزيد من السلالات المبشرة من المحاصيل البقولية خاصة الفول البلدي وفول الصويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *