آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / رئيس مركز البحوث الزراعية يتفقد برنامج الذرة الشامية بسخا

رئيس مركز البحوث الزراعية يتفقد برنامج الذرة الشامية بسخا

كتب: أسامة بدير أشاد الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، بجهود علماء وباحثي المركز الذين يبذلون جهود كبيرة من أجل تطوير وتحديث الزراعة المصرية، مشيرا إلى أهمية برنامج الذرة الشامية بالمزرعة البحثية بمحطة البحوث الزراعية بسخا بـمحافظة كفر الشيخ الذي تفقده اليوم السبت يرافقه الدكتور ممدوح السباعى رئيس قطاع الإنتاج.

كما تفقدا المساحات المنزرعة بـالأرز والذرة بمزارع قطاع الإنتاج.

رافق سليمان، في جولته بالمحطة البحثية كل من: الدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، والدكتور خالد السلاموني رئيس الإداره المركزية للمحطات، ووكلاء المعاهد المختلفة الذين قاموا بتنفيذ يوم حقل متحدثين عن برنامج الذرة الشامية بحضور بعض المزارعين.

وأكد الدكتور ممدوح السباعى رئيس قطاع الإنتاج، على أهمية المتابعة الميدانية للمزارعين في محافظات مصر المختلفة، وعمل مدارس حقلية ونشر التوصيات الفنية الخاصة بالممارسات الزراعية الجيدة، ما يسهم في زيادة إنتاجية المحاصيل.

وأوضح السباعي، لـ”الفلاح اليوم“، أن الزيارات الميدانية المتكررة لمزارع قطاع الإنتاج تستهدف ضمان جاهزية مختلف هذه المزارع لزراعة المحاصيل الصيفية ومتابعة زراعة الأرز الذي يعد ضمن المحاصيل الاستراتيجية التي تستهدف الدولة زيادة إنتاجها لتوفير الأمن الغذائى لملايين المصريين.

ومن جانبه، قال الدكتور علاء خليل، مدير معهد المحاصيل الحقلية، إن المعهد قام بتنفيذ عدد من المدارس الحقلية الإرشادية فى محافظة كفر الشيخ لتنفيذ التوصيات الفنية للأرز خلال شهر يوليو في الصنف سخا 108 المتفوق فى المحصول ذات قدرة إنتاجية تتراوح من 4.5 إلى 5.2 طن للفدان واستهلاك مائي قليل، مشيرا إلى توصية المزارعين الالتزام بتنفيذ التوصيات لزيادة الناتج القومى لمحصول الأرز لتعويض نقص المساحة المخصصة لزراعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *