أخبار الزراعة

رئيس مركز البحوث الزراعية يؤكد على أهمية دور لجنة مبيدات الآفات الزراعية في دعم قطاع الزراعة

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، على أهمية دور لجنة مبيدات الآفات الزراعية في دعم قطاع الزراعة بمصر، مشيرا إلى ما تقوم به من مهام كثيرة بالتعاون مع الجهات العاملة في القطاع الزراعي والتنسيق بينها.

وأشار سليمان، في افتتاح ورشة عمل بعنوان “لجنة المبيدات ودورها فى رفع كفاءة الصادرات الزراعية” نظمها المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية، إلى دور المعمل في دعم الصادرات الزراعية.

ونوه رئيس مركز البحوث الزراعية، إلى التغيرات التي تحدث على الساحة الدولية بسبب الآزمات المتلاحقة، لافتا أن ذلك يزيد من أهمية دور الموارد الطبيعية في قارة أفريقيا ومدى استخدامها الاستخدام الأمثل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبه، لفت الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، إلى أهمية التعاون بين الجهات العاملة في القطاع الزراعي وما ينتج عن ذلك من نجاحات في مجالات متعددة على كافة المستويات.

وقالت الدكتورة هند عبداللاه، مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، إن المعمل دائماً يسعى لتقديم خدماته من خلال تطوير الأجهزة وزيادة خبرات العاملين بالمعمل وزيادة جهات اعتماد المعمل لأكثر من جهة ما يؤدي إلى زيادة تأكيد الجودة بالمعمل.

تضمنت ورشة العمل عدة محاضرات حول دور لجنة مبيدات الآفات الزراعية في تسجيل المبيدات والتدريب والإرشاد وبرنامج مطبقي المبيدات وتطور استخدام المبيدات في مصر، وكذا دور معمل متبقيات المبيدات في دعم الصادرات الزراعية، وما يقدمه من خدمات متعددة منها تحليل ملوثات الأغذية.

وانتهت ورشة العمل بفتح باب المناقشات للاستماع إلى استفسارات المشاركين في ورشة العمل والإجابة على استفساراتهم.

شارك في افتتاح ورشة العمل: الدكتور ممتاز شاهين – مدير معهد بحوث صحة الحيوان، والدكتور مصطفى عبدالستار – نائب أمين لجنة المبيدات، وبحضور لفيف من الخبراء والاختصاصيين وبعض شركات الإنتاج الزراعي والتدريب والتأهيل في مجال سلامة الغذاء.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى