أخبار الزراعة

رئيس مركزية شؤون مديريات الزراعة يُناشد مزارعي القمح الاهتمام بالمحصول دعماً للاقتصاد الوطني (فيديو)

كتب: أسامة بدير تقدم الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مديريات الزراعة، بالشكر للقيادة السياسية على الدعم غير المسبق فيما يخص محصول القمح ممثلة في زيادة سعر توريد القمح المحلي موسم 2023 من 1000 جنيه إلى 1250 جنيه للأردب، مؤكدا أن ذلك يأتي في مصلحة الفلاح والزراعة المصرية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وناشد يوسف، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، مزارعي القمح الاهتمام بهذا المحصول الاستراتيجي دعما للاقتصاد الوطني والدولة المصرية، مشيرا إلى أن القمح دخل الآن في طور طرد السنابل وهو طور من الأطوار الحساسة وتتبعة أطوار تطور الحبة وتكوينها التي تعد الهدف الرئيسي بجانب التبن من زراعة القمح.

وطالب يوسف، المزارعين بضرورة الاهتمام بجرعات التسميد الآزوتي الأخيرة خلال هذه الفترة لانها مهمة جدا لانه بعد هذا الطور سيدخل النبات في طور تكوين الحبة، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بعملية الري من غير تعطيش أو تغريق للنباتات وبذلك نحصل على أعلى إنتاجية.

وشدد رئيس مركزية شؤون مديريات الزراعة، على عدم ري حقول القمح خلال الأيام المتوقع فيها هبوب الرياح لأن الأرض عندما تكون مروية تكون الجذور غير ثابتة ويكون النبات أكثر عرضة للرقاد وبالتالي زيادة الأمراض وإعاقة عمليتي الحصاد والدارس ما يؤدي إلى نقص الإنتاجية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى