آخر الأخبار

رئيس مجلس النواب: سد إثيوبيا سيهدر حقوق مصر المائية

متابعات ألقى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كلمة أمام قمة رؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، مؤكدا أن مصر تواجه ظاهرة تغير المناخ، وتجابه آثار التكيف مع تغير المناخ.

وقال رئيس مجلس النواب في الكلمة التي نقلها برنامج «على مسئوليتي»، على فضائية «صدى البلد»، إن مصر تكافح فيروس كورونا وتحارب الإرهاب وظاهرة الهجرة غير الشرعية، واتخذت خطوات جادة في هذا الإطار.

وأشار جبالي، إلى أن مصر تقدمت بخطوات جادة لإقرار خطط استراتيجية طويلة المدى نحو الاقتصاد الأخضر، إضافة إلى بناء معامل جديدة للطاقة غير البترولية التى لا تسبب أي انبعاثات.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن مصر بها أكبر مصنعين لإنتاج الطاقة الشمسية، ونفذت مشروع تبطين الترع للحفاظ على المياه، لافتا إلى أنه تم بذل كل الجهود للحفاظ على كل نقطة مياه .

وشدد جبالي، على أن القاهرة تنتهج أسلوبا سلميا في محاولة الحد من مشكلة سد إثيوبيا الذي سيهدر حقوق مصر المائية، وتكافح نيابة عن العالم الإرهاب واستطاعت القضاء عليه نهائيا.

وأوضح رئيس مجلس النواب، أنه تم مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية منذ عام 2016 حيث لم يعبر أي مهاجر من مصر إلى أوروبا، ويتم انتهاج أسلوبا أخلاقيا؛ حيث أبقت اللاجئين وعددهم 6 ملايين داخل مصر ويتمتعون بجميع الحقوق مثل المصريين، ولم تسع يوما إلى إبتزاز العالم أو أوروبا بدعوى أنها تواجه ظاهرة اللاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *