حوار

رئيس مجلس إدارة مصنع لاستخلاص الزيوت الطبيعية: مستعدون للزراعة التعاقدية مع المزارعين فوراً

كتب: أسامة بدير قال الحاج محمد توفيق، رئيس مجلس إدارة أحد مصانع القطاع الخاص لاستخلاص الزيوت الطبيعية، أن أهم المنتجات من الزيوت الطبيعية التي ينتجها المصنع هى زيوت حبة البركة والجوجوبا والجرجير، بالإضافة لإنتاج أكثر من 25 منتج آخر من زيوت النباتات.

وأضاف توفيق، خلال حوار أجرته معه ”قناة الفلاح اليوم“، أن المصنع مستعد للتعاقد مع المزارعين بنظام الزراعة التعاقدية فورا، لافتا إلى ضرورة توافر بعض الشروط اللازمة لاستلام المحاصيل.

وتابع: منظومة الزراعة التعاقدية تحقق فوائد عديدة للمزارعين وتضمن أرباح عالية لجميع الأطراف، مؤكدا على أن جميع منتجات المصنع من الزيوت الطبيعية والأعشاب ويتم تصديرها للخارج ما يدر العملة الصعبة للاقتصاد الوطني، منوها على الإقبال الشديد في الأسواق العالمية على هذه النوعية من منتجات الزيوت الطبيعية.

وناشد الحاج محمد توفيق، صانع ومتخذ القرار الزراعي بضرورة دعم الفلاح كي ينتج ويحقق أعلى إنتاجية ممكنة من وحدتي الأرض والمياه، مشددا على أهمية توفير الحماية اللازمة للمنتجات الوطنية الآمنة من الزيوت الطبيعية ومواجهة كافة أشكال الغش لتلك المنتجات لضمان عادلة المنافسة بشفافية بين كافة المنتجات في السوق المحلي.

ولمزيد من معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد مع المزارعين بنظام الزراعة التعاقدية وعمليات استخلاص الزيوت الطبيعية وتصديرها وكيفية إقامة الشباب لمثل هذه المشروعات وتكاليفها شاهد الحوار كاملا:

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى