قضايا وحوادث

رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة: ضبط أعلاف وإضافات أعلاف مجهولة المصدر بمحافظة بني سويف

كتب: أسامة بدير قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أنه وردت معلومات عن وجود عدد 6 مخازن ومحلات للاتجار فى الأعلاف، وعدد 5 مصانع لتصنيع الأعلاف ومركزاتها وإضافتها، و3 منافذ بيع إضافات أعلاف، بمحافظة بنى سويف يعملون بدون ترخيص من الوزارة.

وأضاف سليمان، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، بعد أن تم التنسيق بين كل من: قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، المركز الإقليمى للأغذية والأعلاف، مديرية أمن بنى سويف، ومديرية الزراعة بمحافظة بني سويف، داهمت القوة المصانع والمخازن.

وتابع: تم التحفظ على الكميات المضبوطة من المواد الخام الداخلة في صناعة الأعلاف مجهولة المصدر وكذلك مخاليط الأعلاف وإضافاتها غير المسجلة بوزارة الزراعة وبدون أية بيانات والتى تجاوزت الـ150 طن أعلاف متنوعة، و2570 عبوة إضافات أعلاف متنوعة، مشيرا أنه تم إحالة الأمر إلى النيابة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المضبوطات والواقعة.

وناشد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، جميع المربين ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من كون الأعلاف المشتراه مصنعة في مصانع مرخص لها بذلك من وزارة الزراعة وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة فى الوزارة، منوها للتواصل مع القطاع على أرقام الواتس أب (01558626681 – 01558626682).

وأكد سليمان، على أن جملة ما يتم ضبطه من مخالفات تتعلق بصناعة وتداول الأعلاف هو نسبة ضئيلة جداً لا تتعدى 0.5% من جملة ما يتم تصنيعه وتداوله من الأعلاف ويتم منع تداوله فى الأسواق.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى