آخر الأخبار

رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة يحذر من تشغيل الشفاطات داخل أماكن التربية

كتبت: نورا سيد نصح الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، مربي الثروة الحيوانية والداجنة عدم الإفراط في استخدام المياه داخل أماكن تربية الحيوانات والطيور، محذرا من أن رش المياه يؤدي إلى جو رطب يمنع تخلص الحيوانات والطيور من الحرارة الزائدة في الجسم إما عن طريق التنفس أو بخر العرق.

وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن نظام التربية المغلق لا يعاني من أي تقلبات جوية سواء ارتفاع أو انخفاض درجة الحرارة، مشددا على أهمية التأكد من عمل أجهزة التبريد بكفاءة وعمل الصيانات اللازمة، خلال فصل الصيف.

وتابع: الأمر بمثابة «قمة الإجهاد الحراري على الحيوان أو الطائر»، مؤكدا على أهمية عدم نقل الحيوانات والطيور خلال ساعات النهار، لافتا إلى أهمية عدم توقف السيارات أثناء نقل الحيوانات، أو الإمساك بالحيوان بشكل متكرر خلال الجو الحار، مشيرا إلى أهمية الابتعاد عن تحصين الحيوانات قدر الإمكان في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

وحذر رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، من تشغيل الشفاطات داخل الحظيرة وأماكن التربية؛ لأنها تستبدل الجو الداخلي بآخر خارجي أعلى في درجة الحرارة، لافتا إلى أهمية وضع سائل التبريد في مستوى أعلى من مكان تواجد الحيوان والطائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل