آخر الأخبار

رئيس قطاع الإرشاد الزراعي: ندعم جميع الابتكارات والمشروعات الصغيرة لزيادة دخل المزارعين

كتب: أسامة بدير قال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الارشاد الزراعي بوزارة الزراعة، إن الوزارة تدعم جميع الإبتكارات والمشروعات الصغيرة بهدف تحسين مستوي السكان الريفيين وزيادة دخل المزارعين، لافتا أن الوزارة تولي اهتمام خاص لتنمية القطاع الزراعي وتطويره من خلال عدد من البرامج والمشروعات التي من شأنها تقليل الفاقد من الانتاج الزراعي قبل وبعد الحصاد.

وأضاف عزوز، خلال مشاركته في فعاليات ختام مسابقة رواد الأعمال في مجال الزراعة الرقمية بالتعاون الوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz وصندوق مشاريع المرأة العربية بجامعة عين شمس، أن كارت الفلاح يقدم ميزة للفلاحين في سهولة الحصول على مستلزمات الإنتاج بكل سهولة من خلال المنافذ الجديدة التي سيتم افتتاحها بجميع المحافظات بجانب الجمعيات الزراعية الموجودة والقرى، كما يوفر الدعم المادي التي يتم صرفها على الفور من خلال فروع البنك الزراعي المنتشرة.

وأشار رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إلى أن الوزارة تولي المرأه الريفية اهتمام كبير وتقدم لها العديد من المشروعات التى تستهدف تمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

ومن جانبه، أكد محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، على أن الجامعة تسعى دائما إلى اللحاق بركب هذا العصر الرقمي الآخذ في التطور بشكل سريع، لافتا أن الجامعة اتخذت قرارا بتأسيس مركزا للابتكار وريادة الأعمال منذ عام 2013 ليكون منارة يهتدي به المبتكرون في مسيرتهم نحو الدخول بقوة لسوق العمل.

وأضاف المتيني، ولأن الزراعة هي الماضي والحاضر والمستقبل، كانت مسابقة الزراعة الرقمية للشركات الناشئة والتى تهدف إلى دعم نمو المشروعات الحالية وكذلك تشجيع تلك التي لم تبدأ بعد في مجال التكنولوجيا الزراعية على التحول الرقمي والابتكار التقني.

وخلال الاحتفالية قامت الفرق المشاركة في المسابقة بعرض تقديمي لمشروعاتهم وقام المحكمون بمناقشتها كذلك بعض الحضور وقد اختتم الحفل باعلان نتيجة المسابقة وتسليم الجوائز للمشروعات الفائزة من الشركات بقيمة 150 الف جنيه وقد فاز بالجائزة الاولي فريق Renile، كما فاز بالجائزة الثانية فريق Cropsa، اما الجائزة الثالثة فقد حصل عليها فريق Cotton Town، بالاضافة الى جوائز مسار الأفكار الابتكارية وقيمة كل منها 10 الاف جنيه وحصد الجائزة الاولي فريق The Flankers، والجائزة الثانية كانت من نصيب فريق Tamare، اما الجائزة الثالثة فقد حصل عليها فريق زرعتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل