آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / رئيس قسم بحوث القمح يرأس اجتماع اللجنة العلمية لمناقشة الاستعداد لموسم 2020ـ2021 (فيديو)

رئيس قسم بحوث القمح يرأس اجتماع اللجنة العلمية لمناقشة الاستعداد لموسم 2020ـ2021 (فيديو)

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور هاني البرهامي، رئيس قسم بحوث القمح بمعهد المحاصيل الحقلية، على جاهزية القسم واستعداده للموسم الجديد لزراعة محصول القمح، مشيرا أنه تم اليوم الإثنين، عقد أول اجتماع خاص باللجنة العلمية للقسم بعد جائحة كورونا لبحث ومناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالموسم الجديد لزراعة القمح.

وأضاف البرهامي، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم، أنه تم مناقشة تحديد أفضل السلالات الجديدة المقاومة للأصداء الثلاثة وأهمها الصدأ الأصفر، ومناقشة موقف تقاوي القمح للموسم الجديد بعد إعدادها وغربلتها بالمحطات التابعة لمعهد بحوث المحاصيل الحقلية وهي تقاوي المربي والأساس.

وأردف أنه تطرق الاجتماع إلى مناقشة التوسع في زراعات البرسيم الفحل عقب محصول الأرز في محافظات الوجه البحري، لافتا إلى فوائد جمة يحققها للتربة، فضلا عن توفير علف أخضر للماشية ثم يعقبه زراعة محصول القمح حيث يؤدي الى توفير شكارة كيماوي للفدان.

وأشار البرهامي، إلى مناقشة الاجتماع نتائج البرنامج البحثي موسم 2019ـ2020، بهدف وضع خطة البرنامج المقبل 2020ـ2021، والاستعداد لتجهيز الأرض الخاصة بالبرنامج في المحطات البحثية المختلفة.

ولفت رئيس قسم بحوث القمح، إلى متابعة واستمرار اجراء التجارب البحثية الخاصة بالباحثين للحصول على درجات الترقي ومناقشة النتائج الأولية لهذه التجارب والبحوث الخاصة وتحديد جدوى استكمال هذه الأبحاث من عدمه.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *