أخبار الزراعة

رئيس الوطنية لمنتجي الجوجوبا: بروتوكول تعاون مع كليتي الزراعة والعلوم بجامعة بنها

كتب: أسامة بدير قال المهندس محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا، أنه تم الاتفاق مع عميدي كليتي الزراعة والعلوم بجامعة بنها على إبرام بروتوكول تعاون بين الجمعية والكليتين خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا أن البروتوكول يستهدف في المقام الأول تبادل المعلومات والخبرات في المجال الزراعي الخاص بالنباتات الطبية والعطرية التي يمكن استخلاص الزيوت الطبيعية منها.

جاء ذلك على هامش مشاركة رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا في الحوار المجتمعي الأول لأصحاب الأعمال “التحديات التي تواجه الصناعة في محافظة القليوبية.. الحلول المقترحة”، والذي نظمته جامعة بنها، بحضور كل من: الدكتور جمال سوسة – رئيس جامعة بنها، الدكتور جمال مغربي – المشرف على قطاع المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور ناصر الجيزاوي – نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي، الدكتور تامر سمير – نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور أيمن سمير فريد – مدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا، رانيا عيسى – الأمين العام المساعد للجامعة، وممثلو مجتمع الأعمال بالقليوبية.

وأضاف مصطفى، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن البروتوكول يعد بمثابة تعاون وشراكة كاملة بين الجمعية وكليتي الزراعة والعلوم بجامعة بنها.

اقرأ المزيد: رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا ينصح المزارعين والمستثمرين بزراعة أشجار الجوجوبا

وأوضح رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا، أنه سيتم العمل على تحديث الجينات الخاصة بالتراكيب الوراثية من خلال الدراسات والتجارب المعملية لنباتات الجوجوبا والجاتروفا وحبة البركة وغيرها، مشيدا بالحوار الراقي الذي دار خلال الاجتماع مع عميدي الكليتين والنتائج الإيجابية التي توصل إليها الطرفان بما يصب في مصلحة التوسع في زراعة هذه النوعية من النباتات وتعظيم الاستفادة منها في استخلاص الزيوت الطبيعية وتصديرها للخارج دعما للاقتصاد الوطني.

اقرأ المزيد: رئيس الوطنية لمنتجي الجوجوبا يوضح أنشطة الجمعية لدعم المزارعين والمستثمرين

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى