ملفات ساخنة

رئيس الوزراء يستعرض خطة  تحقيق الاستفادة القصوى من أصول وأراضي مراكز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لملف تطوير أصول وأراضي مراكز البحوث الزراعية، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في هذا الشأن؛ من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الأصول والأراضي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم بمدينة العلمين الجديدة، مع اللواء ناصر فوزي رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة.

واستعرض الاجتماع دراسة أصول وأراضي مراكز البحوث الزراعية في المحافظات.

من جانبه، أشار اللواء ناصر فوزي، إلى منهجية حصر ومعاينة أراضي مراكز البحوث الزراعية اعتمدت على تجميع كل المواقع الصالحة، ودراسة جميع المواقع مع جهات الولاية، والقيام بزيارات للمواقع المرشحة.

وتابع: بعد إجراء عمليات المراجعة والتدقيق والتصنيف للأراضي، تم عرض الأسبقية الأولى من الأراضي على الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في 15 أغسطس الجاري، بواقع 51 قطعة أرض، بمساحة 18514 فدانا، تتضمن 23 قطعة تابعة لـمراكز بحوث زراعية، و28 قطعة تابعة لمزارع قطاع إنتاج زراعي.

وأضاف فوزي، يبلغ إجمالي عدد قطع الأراضي التي تم حصرها كأسبقية ثانية 48 قطعة، بمساحة 4360 قطعة أرض، وذلك في 15 محافظة لها ظهير صحراوي هي: قنا، السويس، الشرقية، مطروح، بورسعيد، الجيزة، أسيوط، الإسكندرية، الإسماعيلية، المنيا، أسوان، سوهاج، الفيوم، بني سويف، والأقصر.

وولفت رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، إلى عدد من التوصيات التي تضمنت آليات استغلال أراضي مراكز البحوث الزراعية على النحو الأمثل في المحافظات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى