آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / رئيس الوزراء: مصر دخلت مرحلة الفقر المائي الحاد

رئيس الوزراء: مصر دخلت مرحلة الفقر المائي الحاد

كتبت: هند محمد قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تتحرك بكل جبهاتها للتعامل مع إشكالية «السد الإثيوبي»، لافتا أن الاهتمام الكبير بملف المياه والأمن المائي يأتي في إطار الزيادة السكانية، مشيرا إلى أننا تجاوزنا 100 مليون نسمة مع ثبات كمية المياه الواردة إلينا، مضيفا: «كمية المياه الواردة إلينا حاليا هي نفس الكمية الواردة سابقا، مثلما كان عدد سكان مصر من 100 سنة».

جاء ذلك في تصريحات إعلامية في مؤتمر إطلاق برنامج الاصلاح الهيكلي الثلاثاء، حول مدى ارتباط اهتمام البرنامج بملف الأمن المائي بأزمة ملف «السد الإثيوبي».

وأضاف مدبولي، أن مصر دخلت مرحلة الفقر المائي الحاد بغض النظر عن أزمة «السد الإثيوبي»، موضحا أن الدولة تعي مدى التحدي بثبات الموارد المائية، حيث إننا نعمل للاستفادة بكل قطرة مياه سواء عبر إعادة استخدام المياه أكثر من مرة، والمعالجة الثلاثية لمياه الصرف الزراعي والصحي، وتحلية مياه البحر، والمياه الجوفية.

وأوضح رئيس الوزراء أن كل تلك التحركات تأتي بعيدا عن أزمة السد الإثيوبي، الذي تتحرك عليه الدولة على جميع الجبهات للتعامل مع هذه الإشكالية، مشيرا إن ما تنفقه مصر في هذا المجال يقدر بمئات المليارات، لأننا لابد أن نستغل كل قطرة مياه، ومن ثم نعمل على الري الحديث وتبطين الترع، وغيرها من المشروعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *