آخر الأخبار

رئيس القابضة لصوامع القمح: موسم توريد القمح المحلي ناجح.. وسعر التوريد عادل جداً

كتبت: هند محمد قال الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، إن توريد الأقماح المحلية هو توريد اختياري، لافتا إلى نجاح موسم استلام القمح المحلي من الموردين، مشيرا أن هذا يدل على رضا الفلاح، وقيامه بتوريده بسعره العادل إلى جميع نقاط الاستلام، والبالغة 455 نقطة استلام على مستوى الجمهورية.

وأضاف توفيق، خلال لقائه في برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر حتى صباح اليوم وصل الاستلام فيها إلى 3 ملايين و320 ألف طن قمح، فيما بلغ إجمالي الوارد اليومي من القمح 15 ألف طن على مستوى الجمهورية.

وأوضح رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، أن مصر تجاوزت الـ80% من المستهدف لاستلام القمح المحلي من الموردين، مشيرا أن سعر توريد أردب القمح عادل جدا، وتمت دراسته على مدار ثلاثة شهور، ليكون منافس لسعر القمح المستورد، وهذا السعر هو 725 جنيها للأردب بدرجة نظافة 23,5، وسعر 715 جنيها للأردب بدرجة نظافة 22,5.

يذكر أن عدد الصوامع على مستوى الجمهورية هو 74 صومعة، والاستهلاك المحلي من القمح على مدار العام 9 ملايين و600 ألف طن، ويتم توريد 3,5 مليون طن قمح محلي، فيما يتم استيراد أكثر من 6 ملايين طن قمح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل