آخر الأخبار

رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا يوضح خطوات زراعة الجوجوبا بنجاح وجني أعلى الأرباح

كتب: أسامة بدير قال المهندس محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا، أن أولى خطوات تبني زراعة الجوجوبا هى أن المزارع أو المستثمر يأتي إلى الجمعية من أجل التعرف على مشروعه وتسليمه دراسات جدوى خاصة بالمشروع، مشيرا أننا نطلب منه عمل تحليل تربة وتحليل آخر للمياه وعليه نستطيع أن نقرر مدى الصلاحية لـزراعة الجوجوبا.

وأضاف مصطفى، في حوار لبرنامج “ع الزراعية” على قناة الفلاح اليوم، أن الجمعية تتعاون من المزارع أو المستثمر بعد ذلك من خلال إعطائه التوصيات اللازمة للزراعة الصحيحة لنبات الجوجوبا التي تبدأ بتوفير شتلات الجوجوبا السليمة وحتى ما بعد الحصاد، مؤكدا على أن الزراعة الصحيحة لنبات الجوجوبا تتم بالعقلة وليست بالبذرة وبالتالي ضمان المحصول الوفير الذي يحقق أعلى الأرباح.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا، حزمة من المحددات التي بها تنحج زراعة الجوجوبا في الأراضي الصحراوية وتحقق دخل ثابت يزداد سنة بعد الاخرى، مشيرا أن المزارع سيحصل على كامل التكلفة في غضون 3 سنوات وربما أقل وفقا لاعتبارات كثيرة.

ولمزيد من تفاصيل التكاليف والأرباح وتعظيم الاستفادة من نبات الجوجوبا والخدمات التي توفرها الجمعية لمزارعي الجوجوبا شاهد الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل