آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / دراسة تؤكد على دور الرمان فى تحسين الحياة الجنسية

دراسة تؤكد على دور الرمان فى تحسين الحياة الجنسية

فاكهة الرمان

كتبت: إيمان خميس أكد الدكتور أياد هانى العلاف، استاذ مساعد بقسم البستنة وهندسة الحدائق بكلية الزراعة والغابات بجامعة الموصل فى العراق، أن الدراسات ذكرت أن الرمان يمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة، ويساعد أيضا في علاج حالات الحمى الشديدة والصداع وضعف البصر، كما إنه يعالج متاعب الأنف وينشط الأعصاب وحالات الإرهاق ويقاوم العسر.

وأضاف العلاف، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن عصير الرمان يقلل خطر الإصابة بالسرطان وذلك لاحتوائه على العديد من المواد الفعالة والتى تحمي وبشكل كبير خلايا الجسم من الإصابة بمرض السرطان، مشيرا إلى أبحاث سابقة وجدت أن عصير الرمان غذاء غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في درء أمراض القلب وتحسين الدورة الدموية. كما يساعد الرمان في تخفيف أعراض هشاشة العظام وعلاج متاعب المعدة. ويحتوي الرمان على نسبة من مضادات الأكسدة التي لها اثر مثبت ومضاد للإصابة بالسرطان.

وتابع: فى حين أشارت عدة أبحاث طبية إلى فائدة استخدام الرمان كعلاج يرفع من مقاومة الجسم لسرطان البروستاتا، ودلت أبحاث إلى فعالية المواد الموجودة في عصير الرمان في منع تكوين الخلايا السرطانية، وتبين أيضا أن الرمان يقي المرأة عند الوصول إلى سن اليأس من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي.

وأظهرت دراسة أن تناول ثمار الرمان يوميا يساعد بشكل كبير في خفض مستويات التوتر والإجهاد الناتجين عن العمل، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ويساعد على خفض مستويات الكولسترول والوقاية من مرض الزهايمر والتهاب المفاصل.

وأكدت الدراسة على دور الرمان في الحفاظ على الصحة بالإضافة إلى قدرته على تفادي الإصابة بأمراض القلب وتحسين الحياة الجنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *