بورصة الأخبار

خطوات تحديث بيانات بطاقتك التموينية وأنت فى بيتك


كتب: على قياسة أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارتى الاتصالات الإنتاج الحربي الموقع الرسمى لتحديث واستكمال بيانات 19 مليون مستفيد من بطاقات التموين الذكية.

وأكدت وزارة التموين التجارة الداخلية، فى بيان لها، على قصر استكمال البيانات على من يطبع لهم عبارة “من فضلك حدث بياناتك” على فاتورة استلام السلع التموينية.

ولا تشمل هذه الإجراءات باقى المستفيدين على بطاقات التموين الذين لم يطلب منهم ذلك، ويمكن اتباع الخطوات التالية لتسجيل البيانات بشكل صحيح على الموقع الإلكترونى http://www.tamwin.com.eg

• يتم الدخول على علامة التبويب حدث بياناتك وكتابة رقم البطاقة التموينية الذكية واختيار المحافظة ثم الضغط على التالى.

• يتم اختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آلياً لكتابة الرقم القومى له لتأكيد هوية صاحب البطاقة انه من يقوم بالتحديث ثم الضغط على حدث بياناتك فيقوم الموقع بتوجيهك إلياً إلى احد صفحات الاستكمال، حيث هناك صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف افراد، وصفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة افراد ويتم التوجيه من خلال الموقع آلياً على حسب حالة بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.

وفى حالة تم التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف افراد مستفيدة داخال بطاقة الاسرة.

• يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم الدفع الالكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك البدء فى تعديل بيانات الافراد المقيديين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف.

وفى حالة التعديل فى بيانات احد افراد بطاقة الاسرة يتم استفياء او تصحيح كلا من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ. وفى حالة حذف احد افراد بطاقة الأسرة يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آلياً إلى صفحة تأكيد الحذف والضغط على تنفيذ الحذف لإنهاء عملية الحذف.

• ثم يتم استكمال استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الارضي والبريد الالكتروني والملاحظات إن وجدت، ثم الضغط على حفظ لانهاء عملية تحديث البيانات.

فى حالة التوجيه إلي الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد مقيديين ببطاقة الأسرة:

• يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول وبرقم المحمول الاحتياطى ورقم الدفع الالكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء والعنوان و اختيار المحافظة وتعديل بيانات الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك يتم البدء فى تعديل بيانات الافراد المقيديين بالبطاقة.

• ثم يتم الضغط على أضف مستفيد اخر وملئ واستيفاء الخانات الخاصة بكل فرد مستفيد ببطاقة الاسرة من اسم المستفيد والرقم القومى وصلة القرابة و اذا كان هناك مستفيد تم إدخاله بالخطأ فيمكن حذفه من خانة إحذف مستفيد وتكرار هذه العملية لكل فرد مستفيد من افراد بطاقة الاسرة.

• وبعد الانتهاء من عملية تسجيل بيانات المستفيدين المطلوبة يتم إرفاق الصور الضوئية من المستندات المطلوبة عن طريق الضغط على اضف ملفات واختيار الملفات التى تحتوى على الصور الضوئية للملفات المطلوبة مع مراعأة ان تكون هذه الملفات بصيغة ملفات الصور (JPG, PNG, …. etc) وفي حالة اضافة ملفات ليست بصيغة من الصيغ المعروفة لملفات الصور لن يتم التسجيل إلا بعد عملية حذف الملف عن طريق الضغط على إلغاء.

• وبعد الانتهاء من عملية استيفاء البيانات وارفاق الملفات المطلوبة وحفظ التعديلات من اضافة وحذف يتم الضغط على تسجيل بعد التأكد من كتابة الحروف العربية الأربعة الموضحة بالشكل لانهاء عملية تحديث البيانات مع العلم انه لن تتم إعادة او تصحيح البيانات على الموقع بعد مرور 24 ساعة من عملية تحديث البيانات وفى هذه الحالة يمكن الرجوع الى مركز الإتصال 19959.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى