منوعات

خبير مصرفي: أسعار الدولار مُرشحة للارتفاع.. والدولار يواصل الارتفاع إلى 22,75 جنيه قبل الإغلاق بساعات

متابعات ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات منتصف اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، ليصل إلى 22,75 جنيه، وذلك عقب قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي برفع أسعار الفائدة 2% في اجتماع استثنائي اليوم الخميس، بالإضافة إلى التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وصعد سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر إلى 22,65 جنيه للشراء، و22,75 جنيه للبيع.

وقال هاني جنينة، الخبير المصرفي، إن أسعار الدولار مرشحة للارتفاع، خلال الأيام القليلة المقبلة، رافضا تحديد قيمته في الوقت الحالي.

وأضاف جنينة، وفقا لما ورد بـ”القاهرة 24″ أن قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة، أدى بشكل مباشر إلى تراجع قيمة الجنيه المصري، خاصة مع الاتجاه لتعويم سعر الصرف في مصر في ضوء الإجراءات التي أعلنتها الحكومة، والضوابط المتعلقة بإنهاء العمل بالاعتمادات المستندية خلال 69 يوما، وفقا لتصريحات رئيس الوزراء أمس.

وأوضح الخبير المصرفي، أن الدولار سيتراجع مجددا، لكن بعد استقرار الوضع الاقتصادي وبدء تفعيل العقود الآجلة للصرف.

وأعلنت مصر بشكل رسمي، اليوم، الوصول إلى اتفاق على مستوى الخبراء بين الجانب المصري وصندوق النقد الدولي، بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الوطني الشامل، والممتد لمدة 4 سنوات، وبما يسمح لصندوق النقد الدولي بتقديم المساندة والدعم لهذا البرنامج الوطني الشامل من خلال تقديم تسهيل ائتماني ممتد بقيمة 3 مليارات دولار، وسيعرض هذا الاتفاق على مجلس إدارة صندوق النقد الدولي خلال شهر ديسمبر 2022 لاعتماد الاتفاق.

وأوضح بيان الحكومة، أن الاتفاق يتيح القدرة على الحصول على تمويل إضافي قدره 1 مليار دولار، من خلال صندوق المرونة والاستدامة، الذي تم إنشاؤه حديثا بصندوق النقد الدولي، كما سيتيح الاتفاق حصول السلطات المصرية على حزمة تمويلية خارجية إضافية وبشروط تمويلية ميسرة تبلغ نحو 5 مليارات دولار، وذلك من خلال عدد من المؤسسات الدولية والإقليمية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى