آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / خبير أرصاد ينصح المواطنين بمواجهة الحر بالخس والجرجير

خبير أرصاد ينصح المواطنين بمواجهة الحر بالخس والجرجير

كتبت: فاطمة معوض وجه الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين لمواجهة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد بالتزامن مع شهر رمضان الكريم.

ونصح سعودى، المواطنين، بشرب السوائل بقدر المستطاع وعلى رأسها المياه، وتناول الأغذية الغنية بالسوائل مثل الخس والجرجير والخيار، والتقليل من تناول الأطعمة الغنية بالمواد السكرية المصنعة مثل الحلويات الشرقية.

وتابع: لا يجب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وللعاملين في مجال المعمار من أفضل الأوقات للعمل هي من بعد الفجر مباشرة وحتى الساعات الأولى من الصباح وكذا من بعد العشاء وحتى منتصف الليل ومن حين لآخر شرب المياه العذبة بشكل متكرر وغسيل الرأس بالماء البارد من الصنبور مباشرة.

وتوقع سعودي ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة ليسود طقس ربيعى حتى الغد حار على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على باقى الأنحاء خلال ساعات النهار يكون مائلا للحرارة رطب في بداية الليل ومعتدلا خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من الصباح.

وأوضح خبير الأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك انخفاض بدرجات الحرارة، بدءا من يوم الجمعة حتى الأحد المقبل، على أن تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة، بدءا من الإثنين وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *