آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / خبراء لـ”المصريين”: انتظروا قرارات اقتصادية “عنيفة” قريبا

خبراء لـ”المصريين”: انتظروا قرارات اقتصادية “عنيفة” قريبا

الرئيس عبدالفتاح السيسى

متابعات قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الوضع الاقتصادي لا يخفي على أحد، ووصل إلى وضع حرج لا تنفع معه المسكنات.

وأضاف السيسي، خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ65 بأكاديمية الشرطة: “وضع الاقتصاد فرض ضرورة واجبة للتدخل الشامل من أجل إصلاحه وتصحيح مساره”.

وتعليقا على حديث الرئيس، قال عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للأوراق المالية “محمد ماهر”: “حديث الرئيس يُمهيد لقرارات اقتصادية جديدة عنيفة”.

وأضاف ماهر، في تصريحات صحفية: “الحكومة ماضية في إجراءات الإصلاح الاقتصادي، وهو إصلاح متدرج، وأكيد هياخد وقت، وهيأثر بشكل سلبي على محدودي الدخل“.

ومن جهته قال الخبير الاقتصادي الدكتور أحمد ذكر الله، إن الرئيس السيسي، يحاول تبرير تبعات تعويم الجنيه وارتفاع الأسعار المستمر الذي طال كل السلع بلا استثناء، وخلق حالة من عدم الاستقرار في الأسواق، وفي الوقت الذي يشكو فيه كل المصريين من الغلاء.

وفي المقابل، قال الخبير الاقتصادى الدكتور شريف دلاور: “الشعب عانى الفترة الأخيرة من ارتفاع الأسعار، وحديث الرئيس اليوم جاء من أجل الشعب“.

وأضاف دولار، في تصريحات صحفية: “تحسين الوضع الاقتصادي في مصر، مرتبط بشكل عام باستقرار الأمن والقضاء على العمليات الإرهابية، لعودة السياحة مرة أخرى”.

وتابع دولار: “من الصعب التنبؤ بما سيحدث الفترة المقبلة”، مؤكدا: “يجب التنسيق بين كافة مؤسسات الدولة من أجل النهوض بالاقتصاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *