ملفات ساخنة

حماية المستهلك: 5 ملايين جنيه غرامة بيع الأرز بأعلى من سعره المُحدد

كتبت: هند محمد ناشد أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، التجار والموردين بضرورة الالتزام بالقانون وجدية العروض المقدمة للمواطنين والالتزام بالإعلان عن الأسعار قبل الخصم وبعده، مشددا على أن يكون السعر شاملا الضرائب، مع تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك، لافتا أنه في حالة مخالفة ذلك سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون التي قد تصل إلي غرامة 2 مليون جنيه.

وأشار حسام الدين، في مداخلة لبرنامج الحكاية على قناة MBC، إن غرامة السلوك الخادع في عرض الأسعار للمستهلكين تصل إلى 5 ملايين فيما يتعلق بمخالفة تسعير الأرز الذي أقره مجلس الوزراء.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه لا توجد مادة في قانون حماية المستهلك تحدد الأسعار إلا ما يعلن بشكل واضح، لكن نتلقى شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن بشأن المبالغة في الأسعار، ونقوم بالتفتيش ونتأكد من حقيقة السعر والسعر المبالغ فيه.

وتابع: أننا نعيش في سوق حر يحكمه العرض والطلب، لكن هذا لا يعني انفلات الأسعار، مشيرا إلى أنه يجب على المستهلكين التأكد من جدية العروض والتخفيضات والتأني أثناء عملية الشراء، مؤكدا على ضرورة الحصول على فاتورة، لضمان حقوقهم في حالة وجود أي عيب بالمنتج.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى