أخبار الزراعة

«حلمي» يتفقد البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر بمحطة بحوث البساتين بسخا

كتب: أسامة بدير تفقد الدكتور أحمد حلمي، مدير معهد بحوث البساتين، البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر بمحطة بحوث بساتين سخا، يرافقه الدكتور وهبة الجزار – رئيس البرنامج.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال الدكتور عبدالفتاح درويش، مدير محطة بحوث بساتين سخا، أن زيارة مدير معهد البساتين للمحطة، اليوم الخميس، تأتي في إطار المتابعة المستمرة للبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر والإنجازات التي يحققها البرنامج من أجل توفير أفضل أصناف وهجن تقاوي الخضر للمزارع المصري من الإنتاج المحلي، ودعما للاقتصاد الوطني توفيرا للعملة الصعبة وتقليص فاتورة الاستيراد.

وأضاف درويش، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن مدير معهد بحوث البساتين أشاد بجهود العلماء والباحثين بالمحطة لما شاهده على أرض الواقع من البرنامج الخاص بمحاصيل الطماطم والخيار والفلفل وغيرها، مطالبا ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بكافة أنواع تقاوي الخضار.

وفي سياق متصل، شهد الدكتور أحمد حلمي، ختام الدورة التدريبية بمحطة بحوث بساتين سخا، بعنوان “إنتاج تقاوي محاصيل العائلة الباذنجانية “الفلفل – الباذنجان – الطماطم)”، والمنفذة من خلال مشروع تشجيع البذور والهجن المحلية في مصر، بالتعاون بين منظمة الأغذية والزراعة FAO التابعة للأمم المتحدة والبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر التابع لمعهد بحوث البساتين بمركز البحوث الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى