آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / حقيقة نقل حديقة الحيوان من الجيزة إلى العاصمة الإدارية

حقيقة نقل حديقة الحيوان من الجيزة إلى العاصمة الإدارية

كتبت: نورا سيد انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، تزعم نقل حديقة الحيوان من مقرها الحالي بـمحافظة الجيزة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الوزارة لديها خطة لإقامة حدائق جديدة في المحافظات وتطوير الحدائق القديمة لأنها تؤدي دور إرشادي وتعليمي، وأيضا تعتبر متنفس للمواطنين.

ونفت وزارة الزراعة، صحة ما تردد من شائعات حول عزم الوزارة نقل حديقة الحيوان من موقعها الحالي بـمحافظة الجيزة، وأكدت أنها تعمل حاليا على تطويرها بالمشاركة مع المجتمع المدني.

وقالت محرز، إن حديقة الحيوان من الآثار المهمة في تاريخ مصر، والتي أنشئت عام 1891 وهي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط وأول وأعرق حدائق الحيوان في أفريقيا، وكانت تسمى “جوهرة التاج لـحدائق الحيوان في أفريقيا” وهي مسجلة من الآثار ولن يسمح بالمساس بها.

وناشدت نائب وزير الزراعة، وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية توخي الحذر في نشر الأخبار التي تثير البلبلة في المجتمع.

تعليق واحد

  1. رضوان المصرى ..... مهندس زراعى

    ممكن عمل حديقة حيوان فى العاصمة الجديدة مع بقاء الحديقة الاولى بالجيزة مكانها كتراث بما فيها من حيوان ونبات وتاريخ ….. لكن نقل لا يجوز ….. اعلم انها فى مكان خلاصة الارض فيه بالسم . لكن القيمة الحضارية والتاريخية اهم من كل مال الدنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *