آخر الأخبار

حصاد الأرز فى الاجتماع الأسبوعى لزراعة دكرنس

الفلاح اليوم ـ على قياسه تابعت الإدارة الزراعية بدكرنس فى اجتماعها الاسبوعى برئاسة المهندس أحمد حسن طلبه مدير الإدارة الزراعية، وبحضور المهندس عبد الخالق جلال عز الدين وكيل الإدارة، والمهندسون رؤساء الأقسام بالإدارة ورؤساء المكاتب (مديرى الجمعيات) بنواحى الإدارة، حصاد الارز والتصدى لحالات مخالفات حرق قش الارز وتوعية المزارعين بأهمية الاستفادة من قش الارز والتنسيق مع الجمعيات الزراعية للمساعدة فى التخلص الآمن منه.

اجتماع الادارة الزراعية بدكرنس

كما تابع الاجتماع الاسبوعى للإدارة الزراعية إجراء الحصاد للمحاصيل عند طور النضج التام دون تبكير أو تاخير حتى لايحدث فقد فى المحصول، وكذا تنفيذ حزمة التوصيات الفنية لكل محصول على حدة بداية من الخدمة بالحرث والتسوية ومعدلات التقاوى ومختلف العمليات الزراعية، وفتح سجلات خدمة أرض المحاصيل المختلفة التى يتم زراعتها.

وعن المكافحة الحقلية، تناول الاجتماع مناقشة تركيب المصايد المائية فى العوائل بالبنجر والبرسيم والزراعات الشتوية والإلتزام بقراءاتها فى المواعيد المحددة والتوقيت الزمنى بداية من 1/10/2016 حتى 28/2/2017 وإبلاغ القسم فى مواعيد القراءات، ومكافحة دودة ورق القطن فى البنجر العروات المبكرة أغسطس وسبتمبر بأحد المبيدات بالرش على اللطع والفقس الحديث (أجيرين 250 جم/ف ماتش 160سم/ف تاك لتر /فدان لانيت 300جم /ف). وبالنسبة لمكافحة الحشائش الحولية والمعمرة بين الزراعات تتم بأحد مبيدات الجليفوسات بمعدل 2.5لتر /125لتر ماء على أن يكون إرتفاع الحشائش من 10-15سم. مع ضرورة المرور على الزراعات القائمة لإكتشاف آى إصابات بالافات أو الامراض وإستكمال سجلات العلاجات بجميع نواحى الإدارة.

وطالب الحاضرون بضرورة تحرى الدقة فى تحرير الحيازات ومراجعة جميع مستندات الحيازة والإقرارات والتوقيعات وكذلك الشهادات والإفادات الزراعية، وإبلاغ القسم بلاغ يومى عن الحصاد الصيفى للمحاصيل وزراعات الموسم الشتوى، وتسليم بيات بالحيازات الوهمية لنواحى الإدارة معتمدة من اللجنة القروية.

هذا وفى ختام الاجتماع شددت الإدارة الزراعية من خلال المهندس / أحمد حسن طلبه على طلبات رؤساء الأقسام والتأكيد على مراعاة تواجد الجهاز الوظيفى فى مواعيد العمل الرسمية وحسن معاملة الجمهور وتأدية الخدمة للجميع فى إطار القانون والتعليمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *