آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / حذف مليون و200 ألف مواطن من بطاقات التموين.. ونائب يتهم الوزير بالفساد

حذف مليون و200 ألف مواطن من بطاقات التموين.. ونائب يتهم الوزير بالفساد

اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

كتبت: هند محمد قال أحمد كمال معاون وزير التموين، إن الوزارة تخدم أكثر من 70 مليون مواطن عن طريق 20 مليون بطاقة تموينية، مشيرا إلى أنه تم حذف مليون و200 ألف مواطن من البطاقات التموينية خلال المرحلة الأولى من تصفية البطاقات.

وأضاف كمال، خلال استضافته ببرنامج «صالة التحرير» المذاع علي فضائية «صدي البلد»، أن المواطنين الذين تم حذفهم هم «المسافر والمتوفي والمكرر علي أكثر من بطاقة».

وفى سياق آخر، هاجم النائب إيهاب منصور، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين، بسبب ما أسماه، “فساد منظومة التموين في عهده”.

وقال منصور، وفقا لما ورد فى “مصر العربية”، إن الفساد الذي حاول النواب محاربته من خلال إقالة الوزير السابق خالد حنفي، تزايد في عهد الوزير الحالي.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إلى وجود أزمة كبيرة فيما يتعلق بحذف المواطنين من بطاقات التموين، كاشفا وجود تلاعب في البطاقات التموينية، وهناك بعض الوقائع التي رصدها تم فيها عقاب المواطنين الذين يذهبون للتبليغ عن حالات وفاة داخل بطاقات التموين، قائلا: “دلوقتي بتروح علشان تنزل فرد متوفي من البطاقة بيخصموا فردين مش فرد واحد، كنوع من العقاب للشخص على أمانته” .

وأكد عضو مجلس النواب، أنه تقدم بعدد من طلبات الإحاطة لوزير التموين خلال الفترة الماضية، ولكنه لم يتلق ردا حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *