آخر الأخبار
الرئيسية / هموم الفلاحين / جهود وزير الزراعة تنهي مشكلة مصدري النباتات الطبية والعطرية بالفيوم

جهود وزير الزراعة تنهي مشكلة مصدري النباتات الطبية والعطرية بالفيوم

كتب: أسامة بدير قال الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، أن أولى ثمار رابطة منتجي ومصدري النباتات الطبية والعطرية بـالفيوم التي قام بتكوينها مؤخرا تحققت بفضل جهود وزير الزراعة السيد القصير، لافتا إلى أنه قام بحل مشكلة كبيرة كانت تواجه مصدري النباتات الطبية والعطرية.

وأضاف مصطفى، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن مشكلة مصدري النباتات الطبية والعطرية بـالفيوم كانت تتمثل في ضرورة تقديم شهادة السجل الصناعي عند التصدير، ما تعد عائقا أمامهم لإنجاز عمليات تصدير المحاصيل، مشيرا إلى أنه كان يتم التعامل مع تصدير النباتات الطبية والعطرية كصناعة وليس زراعة.

ولفت مصطفى، إلى أنه رفع المشكلة لوزير الزراعة الذي تواصل على الفور مع وزير التجارة والصناعة لحل هذه المشكلة أمام المصدرين، حيث قامت الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمخاطبة مدير عام جمرك صادر الإسكندرية برقم 2049 في 2 مايو الجاري بأن الأنشطة القائمة على الجرش والفرك والغربلة والتعبئة يدويا للمحاصيل الزراعية والأعشاب النباتية دون استخدام أي معدات أو ماكينات لا تعتبر من الأنشطة الصناعية ولا تستلزم الحصول على شهادة السجل الصناعي كشرط للتصدير.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، أن جهود وزير الزراعة التى أدت إلى إنهاء هذه المشكلة لمصدري النباتات الطبية والعطرية تركت روح إيجابية عالية للغاية عند المنتجين والمصدرين نحو مزيد الإنتاج لزيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى أسواق العالم.

تعليق واحد

  1. انشاء رابطة لمنتجى ومصدرى النباتات الطبية والعطرية خطوة جيدة جدا لكنها لا يجب أن تكون لابناء الفيوم فقط فبجوارهم منتجيها من بنى سويف ولذا اقترج على رئاسة التحرير التقدم بفكرة تعميمها لأن هناك محافظات أخرى تنتجها وذلك يوسع الخدمة ويحمى المنتج والمصدر معا وضرورى تكوين هيئة استشارية من الأساتذة الباحثين فى المجال. اللهم وفق أصحاب الأفكار الصالحة ومكن لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *