آخر الأخبار

جمعية تنمية المرأة الريفية تنظم مهرجان على الأرض بقرية الظاهرية بمحافظة قنا

كتبت: فاطمة معوض قال محمد الراوي، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المرأة الريفية بـقرية الظافرية بـقنا، أن الجمعية نفذت الدورة الاولي لمهرجان “علي الأرض” لإتاحة الفنون الشعبية في توصيل الرسائل السامية في المجتمع وتسليط الضوء علي العادات السلبية بشكل مباشر لتحفيز المجتمعات.

وأضاف الراوي، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن مهرجان “على الأرض” يعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الصعيد التي تجول القرى والنجوع بجميع أنحاء الجمهورية والتي تم تدوينها بـقرية الظافرية مركز قفط بمحافظة قنا بالتعاون مع فريق زاد ومؤسسة اتجاه وجمعية انا مصري بـقنا، مشيرا أنه مهرجان واقعي علي ارض الواقع.

وتابع: شمل البرنامج عدة فقرات عن الفن الشعبي والتي تضمنت اغاني تراثية ومزمار وربابة لمجموعة كبيرة من الشباب والشابات من ابناء محافظة قنا وبعض المحافظات الاخرى، منوها أن البرنامج تضمن عرض مسرحية تناولت كيفية اختيار الزوجين وكيفية مراعاة البعد الاجتماعي واظهرت بعض المفاهيم والعادات الخاطئة عن الزواج.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المرأة الريفية، إلى أنه في نهاية الحفل أشاد الحضور بالحفل وفريق عمل المهرجان لحسن التنظيم والاستقبال، منوها أنه حضر الحفل أكثر من 300 شخص رجال ونساء واطفال في سابقة تعد الأولى من نوعها بمركز قفط بمحافظة قنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *