آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / توقيع اتفاقية تعاون بين “الزراعيين” في مصر ولبنان 

توقيع اتفاقية تعاون بين “الزراعيين” في مصر ولبنان 

كتب: ناصر الجزار وقع الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، بروتوكول تعاون مع نقابة المهندسين اللبنانيين بخدمة الاهداف المشتركة لتدريب المهندسين اللبنانيين على التقنيات الحديثة فى الزراعة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

وقال خليفة، فى تصريحات له على هامش التوقيع بالعاصمة اللبنانية بيروت، ان الاتفاقية تهدف الي رفع قدرات المهندسين الزراعيين والتدريب المستمر لرفع كفاءة اداء المهندسين الزراعيين وتفعيل التعاون المشترك بين نقابة المهن الزراعية ونظيرتها اللبنانية.

وأضاف نقيب الزراعيين، أنه بموجب الاتفاقية المشتركة بين النقابة ونظيرتها اللبنانية، فتشمل أيضا الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال مشروعات الصوب الزراعية، ومشروعات الاستزراع السمكى، وآليات نقل هذه الخبرات إلى الجانب اللبنانى، وتقديم الخبرات اللازمة لتطوير العمل الزراعي المشترك دعما للعلاقات المصرية اللبنانية في القطاع الزراعى، وتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة بما يحقق زيادة في معدلات التبادل التجاري للسلع الزراعية بين البلدين كأحد أولويات العلاقات المتميزة بين مصر ولبنان.

وأوضح خليفة، أن الاتفاقية تستهدف ايضا تعزيز التعاون العلمي والتدريب بين النقابتين من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل مشتركة في مختلف المجالات وتنظيم زيارات متبادلة وعقد المؤتمرات المتخصصة والتى تهدف الي تطوير القطاع الزراعى.

وأشار نقيب الزراعيين، انه وفقا لآليات التعاون بين النقابتين المصرية واللبنانية فتشمل تنظيم الدورات التدريبية يما يتناسب مع اولويات وحاجات المهندسين في النقابتين والاستفادة من الخبرات العلمية والفنية والبنية التحتية المتوفرة لدي نقابة المهندسين فى بيروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *