آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد زراعى / توقعات بارتفاع أسعار الدواجن بعد فرض المالية ضريبة على الأعلاف

توقعات بارتفاع أسعار الدواجن بعد فرض المالية ضريبة على الأعلاف

كتب: ناصر الجزار قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار وزارة المالية سيرفع من سعر طن الأعلاف بين 200 و300 جنيه الذي يصل حاليا إلى نحو 6600 جنيه، وهو ما سيرفع من أسعار الدواجن بنسبة كبيرة نتيجة زيادة التكلفة، بخلاف أسعار الكهرباء والوقود.

ومن جانبه، توقع نبيل درويش، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن يرتفع سعر طن الأعلاف 100 جنيه بعد القرار، وزيادة سعر المنتج النهائي من الدواجن بنفس نسبة زيادة التكاليف 14% أو أكثر نتيجة لتطبيق هذا القرار.

وأضاف درويش، فى تصريحات صحفية، أن فرض قيمة مضافية بنسبة 14% على تكاليف الإنتاج سيرفع أسعار المنتج النهائي، الذي يصل حاليا إلى 26 جنيها لكيلو الدواجن، وسيزيد أعباء مالية إضافية على العاملين بالقطاع، الذي يعاني من أزمات متتالية.

وتابع، “القرار سيمثل عبئا جديدا، والمواطن مش مستحمل أي أعباء أخرى لأن الدواجن هي البديل الوحيد للحوم”، بحسب السيد، لافتا إلى أن تطبيق قرار فرض الضريبة على الأعلاف بأثر رجعي منذ أول يناير 2017، يعد “أمرا غير منطقي”.

وطالب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بإعادة النظر في القرار لما له من آثار سلبية للغاية على صناعة الدواجن منعا لارتفاع أسعار الدواجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *